الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الأبيض يتعثر أمام أستراليا في الملحق الآسيوي

الأبيض يتعثر أمام أستراليا في الملحق الآسيوي

من المباراة (من المصدر).

تأهل منتخب أستراليا إلى مواجهة بيرو في مباراة الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد فوزه بهدفين لهدف على منتخب الإمارات، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، ضمن مواجهة الملحق الآسيوي، على استاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة.

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين إذ حاول كل منتخب الوصول لمرمى منافسه بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب ويربك حسابات الطرف الثاني.

وجاءت محاولات الإمارات أكثر خطورة في الثلث ساعة الأولى من استراليا، إذ كان لاعب الأبيض الشاب حارب سهيل قريباً من افتتاح التسجيل لمصلحة بلاده في الدقيقة 18 إلا أن حارس استراليا ماثيو رايان نجح في إبعاد تسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء، ليتدخل الدفاع الاسترالي مكملاً المهمة بإبعاد الكرة إلى خارج الملعب تماماً.

وواصل لاعبو الإمارات ضغطهم طوال الشوط الأول مشكلين خطورة كبيرة على مرمى استراليا، إلا أن اللمسة الختامية التي غابت في أكثر من هجمة كادت أن تؤتي بالهدف الأول لصالح الأبيض، وفي المقابل اعتمد لاعبو الكنغارو على الهجمات المرتدة إلا أنها لم تشكل خطورة تذكر على مرمى خالد عيسى.

وأضاع لاعب الأبيض حارب سهيل للمرة الثانية فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 35، عندما انفرد بمرمى استراليا مجاوزاً الدفاع إلا أن التمركز الجيد للحارس ماثيو رايان مكنه من إبعاد الكرة بالتدخل في الوقت المناسب متصدياً لأخطر فرصة في الشوط الأول، محافظاً على نظافة شباكه.

ومع انطلاق الحصة الثانية للمباراة، نجح لاعب المنتخب الاسترالي جاكسون إيرفن في افتتاح التسجيل لبلاده في الدقيقة 53، مستغلاً غياب التغطية الدفاعية من قبل لاعبي الأبيض، إلا أن ردة فعل لاعبي منتخب الإمارات لم تتأخر كثيراً ليأتي التعادل بقدم كايو كانيدو في الدقيقة 57، معيداً المباراة إلى نقطة الانطلاقة.

وبعد هدف التعادل تبادل لاعبو المنتخبين الهجمات، في محاولة منهما لخطف هدف يؤمن لهم الفوز والعبور لملاقاة بيرو في الملحق العالمي، إلا أن محاولات المنتخب الاسترالي كانت أكثر خطورة، بينما تراجع لاعبو الأبيض إلى مناطقهم في الدقائق الأخيرة للمباراة، معتمدين على الهجمات المرتدة السريعة.

وأنقذ حارس مرمى الإمارات خالد عيسى شباكه من تلقى هدف في الدقيقة 80، متصدياً بنجاح لتسديدة مارتن بويل القوية، محولاً الكرة إلى خارج الملعب ضربة ركنية لم تستثمر بشكل جيد، لتضيع فرصة محققة لتسجيل هدف ثانٍ لصالح الكنغارو.

ونجح لاعب المنتخب الاسترالي إيدين هيروسيتش في خطف الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 85، حيث اصطدمت تسديدته القوية بلاعب الإمارات علي سالمين ما صعب على خالد عيسى مهمة التصدي لها، لتسكن الشباك. ولم تسفر الدقائق الأخيرة للمباراة عن جديد، لتنتهي بفوز استراليا على الإمارات بهدفين لهدف.