الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خلية نحل في قلعة بني ياس بحثاً عن مهاجم

يبحث بني ياس بكل قواه عن لاعبين لضمهم للفريق وتدعيم صفوفه بالعناصر القوية التي يمكنها صناعة الفارق للسماوي الذي تراجع في الموسم المنقضي بعد أن أنعش الآمال بمكتسبات لا تُحصى في الموسم الذي سبق عندما حلق في وصافة جدول ترتيب مسابقة الدوري بأرقام قياسية.

وها هو ذا بني ياس قد عاد من حيث أتى وتراجع لينهي الموسم في المركز التاسع محققاً أرقاماً لا تمت بصلة لأرقامه في موسم 2019-2020، حيث حصد 54 نقطة، وحقق 16 فوزاً، و6 تعادلات، والخسارة في 4 مباريات فقط، واستقبلت شباكه أقل عدد أهداف في المسابقة 22 هدفاً، وأحرز 50 هدفاً في مرمى منافسيه.

وفي الموسم التالي لم يحافظ بني ياس على سطوته وقوته وعنفوانه وانتهى به الأمر في المركز التاسع برصيد 31 نقطة فقط، واستقبلت شباكه 39 هدفاً و8 مرات فوز و7 تعادلات، وتكبد 11 خسارة.

وتبقى الحقيقة الواضحة أن اختيار المهاجم يمثل هاجساً لبني ياس الذي يدرس بتأنٍّ الأسماء العديدة التي عرضها وكلاء اللاعبين، خصوصاً بعد تجربة الاختيار غير الموفق الذي حدث بانتداب السويدي إسحاق ثيلين الذي قضى موسماً إلا قليلاً وعاد إلى بلاده وكانت إحدى مشكلات بني ياس التي تسببت في تراجعه وسوء نتائجه لقلة أهدافه، التي بلغت 6 في 21 مباراة لعبها مع بني ياس، قبل أن يتوافق الطرفان على فك الارتباط ليعود من حيث أتى غير مأسوف عليه من جماهير السماوي، التي لا تزال تعض أصابع الندم على خلفه البرازيلي جواو بيدرو الذي غادر على نادي الوحدة.

وفي أكثر من مناسبة اشتكى مدرب بني ياس الروماني إيسايلا من عدم انتداب لاعبين لتدعيم صفوف الفريق لا في الصيف ولا في الشتاء ما تسبب في شح الخيارات والبدائل في دكة الاحتياطي أثناء الموسم الطويل، وترافقت مغادرة جواو مع انتقال سلطان الشامسي إلى نادي العين.