الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الأبيض الأولمبي يخسر أمام السعودية ويودع كأس آسيا

الأبيض الأولمبي يخسر أمام السعودية ويودع كأس آسيا

من مباراة منتخب الإمارات الأولمبي وشقيقه السعودي (من المصدر).

ودع منتخب الإمارات الأولمبي كأس آسيا تحت 23 سنة، وذلك بعد خسارته بهدفين دون رد أمام شقيقه السعودي، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم على استاد لوكوموتيف بأوزبكستان لحساب الجولة الثالثة (الأخيرة) لدور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وتأهل المنتخب السعودي برفقة المنتخب الياباني إلى الدور الثاني للمسابقة، فيما غادر منتخبا الإمارات وطاجيكستان البطولة من دور المجموعات.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الرابعة بسبع نقاط، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني المنتخب الياباني الذي يمتلك الرصيد نفسه من النقاط، فيما حلّ منتخب الإمارات ثالثاً بثلاث نقاط، بينما احتل المنتخب الطاجيكي المركز الأخير بدون نقاط.

وشهدت الحصة الأولى للمباراة ضغطاً مكثفاً من قبل منتخب السعودي الباحث عن الخروج بهدف على أقل تقدير في الشوط الأول، إلا أن الترسانة الدفاعية التي نصبها لاعبو الأبيض الأولمبي أفشلت جميع مخططات لاعبي الأخضر السعودي في تحقيق مبتغاهم.

وكاد لاعب الإمارات أحمد عبدالله أن يفتتح التسجيل للأبيض في الدقيقة 16 إلا أن القائم الأيسر تصدى لتسديدته في المرة الأولى قبل أن يتصدى مرة أخرى لتسديدة زميله حسين مهدي الذي تابع تسديدة عبدالله المرتدة من القائم.

اقرأ أيضاً.. الإمارات تحصد ذهبية وبرونزية بمونديال الرماية البارالمبية



وحرم القائم لاعب الأخضر سعود عبدالحميد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، وذلك بعدما اصطدمت به تسديدته القوية من رأس خط منطقة الجزاء، في أخطر فرصة الشوط الأول.

وألغى تدخل حكام تقنية الفيديو هدفاً لمنتخب السعودية سجله اللاعب هيثم عسيري في الدقيقة 40، وذلك لوجود لمسة يد عليه لحظة ضربه الكرة برأسه، ليعيد الحكم الأسترالي جوناثان المباراة إلى نقطة البداية ملغياً الهدف الذي احتسبه لصالح الأخضر.

واستمراراً لضغطه الهجومي نجح المنتخب السعودي في الدقيقة 57 في تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه أيمن يحيى بعد مجهود فردي قبل أن يسجل بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الوقت الإضافي للمباراة احتسب الحكم الأسترالي جوناثان ركلة جزاء لمصلحة المنتخب السعودي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو لمشاهدة الإعادة التلفزيونية ليتأكد من وجود لمسة يد على مدافع الإمارات لحظة إبعاده للكرة.

ونفذ ركلة الجزاء بنجاح مدافع الأخضر السعودي سعود عبدالحميد معلناً الهدف الثاني لصالح بلاده، والذي انتهت عليه المباراة.