الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«ملاذات» تواجه «ليتروسكا» في سباق أوغدن الأمريكي

«ملاذات» تواجه «ليتروسكا» في سباق أوغدن الأمريكي

«ملاذات» تواجه «ليتروسكا» في سباق أوغدن الأمريكي. (من المصدر)

تواجه نجمة شادويل «ملاذات» غداً السبت التحدي من «ليتروسكا» المدافعة عن اللقب في سباق أوغدن فيبس للفئة الأولى البالغ جائزته 500 ألف دولار والمخصص للمهرات والأفراس بمضمار بيلمونت بارك الأمريكي.

ويعتبر سباق أوغدن فيبس واحداً من ثلاثة سباقات «مؤهلة لبطولات كأس البريدرز» على بطاقة بيلمونت بارك، حيث يمنح الفائز دعوة للمشاركة في سباق الديستاف المخصص للمهرات والأفراس.

والمرة الوحيدة التي واجهت فيها «ليتروسكا» غريمتها المهرة الإماراتية «ملاذات»، كانت في كأس البريدرز ديستاف، وقال مدربها جوتيريز إنه واثق من أن «ليتروسكا» لديها القوة التي تمكنها من مواجهة أي منافس.

اقرأ أيضاً.. غداً.. كأس الوثبة في ضيافة مضمار باث الإنجليزي

يذكر أن «ملاذات» الفائزة بثلاثة سباقات للفئة الأولى تحت إشراف المدرب تود بلتشر، نزيل مقصورة الشهرة في السباقات الأمريكية، بلغ سعرها 1.05 مليون دولار حين كانت حولية في عمر سنة واحدة في مزاد كينلاند ـ سبتمبر 2019، وتنحدر من نسل «كيرلين» والفرس «دريمنج أوف جوليا».

وتتضمن السيرة الذاتية الرائعة لـ«ملاذات» أيضاً فوزاً لا يُنسى على الفائزة بالفئة الأولي «سيرش ريزلت» في كنتاكي أوكس في مايو الماضي، حيث تغلبت على المشاكل في البوابة لتحقق انتصاراً بفارق عنق.

وواصلت «ملاذات» تألقها بالفوز بفارق 1,5 طول في سباق ألباما ستيكس للفئة الأولى في مضمار سراتوجا للسباق، وحصلت على جائزة الاكليبس الرفيعة للمهرة البطلة البالغة من العمر 3 سنوات عن مسيرتها المتميزة.