السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«نهاني» و«حفيت» ينافسان في «كوينز فاز»

«نهاني» و«حفيت» ينافسان في «كوينز فاز»

نهاني. (الرؤية)

تخوض خيول الإمارات، الأربعاء، بمضمار أسكوت العريق في مقاطعة يوركشاير البريطانية، فعاليات اليوم الثاني لمهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني، ويعتبر المهرجان اختباراً حقيقياً لقوة الخيول المشاركة فيه.

وينتقل «نهاني» و«حفيت» للمشاركة على مسافة أطول قدرها ميلٌ وثلاثة أرباع الميل بسباق كوينز فاز للفئة الثانية.

واستهل المهر «نهاني» ابن «فرانكل» هذا الموسم بفوزين في أبريل ولكل منهما مستوى مختلف من الأداء، حيث مضى لتسجيل فوز دون عناء بفارق 9 أطوال في ليستر وأردف ذلك الأداء بفوز آخر تحقق بشراسة في بلو ريباند ترايل ليستد في ابسوم داونز.

وحقق «حفيت» الفوز في مشاركته الأولى بمضمار نيوماركت في أغسطس وحل بالميزان في أربع مشاركات لاحقة متضمنة حلوله بالمركز الثالث بفارق ضئيل خلف «غولدسبير» في جودلفين فلاينغ ستارت زيتلاند ستيكس للفئة الثالثة في أكتوبر.

وبعد أن خسر بفارق رقبة عن «ووك أوف ستارز» لدى عودته الموسمية في نيوبري، حل ابن «دباوي» بالمركز الثالث في آخر مشاركة له بسباق بري دو لافر ليستد الممتد على مسافة 12 فيرلونغ بمضمار لونغشامب في مطلع مايو.

ويخوض «ديزرت بيس» مشاركة نادرة على العشب في سباق الهانديكاب العريق يوم الأربعاء وهو ذا رويال هانت كب، وسجل فوزين على الأرضية الاصطناعية، وبفارق رقبة في المشاركة الوحيدة التي خاضها على الأرضية العشبية في بيلمونت بارك العام الماضي.

ويشارك الجواد بإشراف شارلي ابلبي للمرة الأولى في المملكة المتحدة منذ يونيو 2020 بعد أن اقتصرت مشاركاته حصرياً في ميدان، حيث سجل فوزين على المسار الرملي.

وفازت «دبي لوف» أيضاً على الرمل في ميدان، حيث أحرزت لقب 1000 غينيس الإمارات ليستد في عام 2020 وتشارك الفرس ابنة «نايت أوف ثندر» بإشراف سعيد بن سرور بالسباق الختامي وهو كينزنغتون بالاس هانديكاب.

ويمثل المدرب أيضاً في السباق نفسه «وايت موونلايت»، وهي فائزة بسباقين من أصل 3 مشاركات.

ويواجه «لورد نورث» التحدي أمام «باي بريدج» في سباق برنس أوف ويلز للفئة الأولى لمسافة الميل وربع الميل.