الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بعد رحيل السبع.. النصر يبحث عن صانع ألعاب بمواصفات خاصة

بعد رحيل السبع.. النصر يبحث عن صانع ألعاب بمواصفات خاصة

ضياء السبع

بعد إعلان نادي النصر عن رحيل لاعبه الإسرائيلي ضياء سبع، سيكون العميد بحاجة إلى صانع ألعاب بمواصفات خاصة يجمع بين مهارتي تسجيل الأهداف وصناعتها، إذ كان السبع يجيد تلك المهمة، وبالتالي لا بد من توفرها في بديله، الذي سيكون محط أنظار الفريق خصوصاً وأن هناك انقساماً بين جماهير النصر حول الدولي الإسرائيلي.

ويرى عدد من جماهير النصر أن اللاعب لا يقدم الفائدة المطلوبة للفريق مقارنة بالراتب العالي الذي يتقاضاها، وفريق يرى أن السبع قدم نفسه بصورة جيدة مع الفريق، إلا أن تراجع مستوى النصر لا يتحمله لوحده بل تسأل عنه منظومة كرة القدم مجتمعة في النادي.

وكان السبع (29 عاماً) قد انضم للنصر في 2020 لمدة موسمين قادماً من غوانغجو آر آند إف الصيني، وخاض السبع مع النصر 58 مباراة في كافة المسابقات وسجل 20 هدفاً منها 17 في الدوري، إضافة إلى صناعة 14 هدفاً.

وبدورها، بدأت إدارة شركة النصر لكرة القدم بعد إعادة تشكيلها مؤخراً برئاسة محمد أحمد المري، في ترتيب أوراق الفريق للموسم الجديد 2022-2023، بداية التعاقد مع المدرب الألماني ثورستن فينك، ومن ثم بالبدء في الشروع في إنهاء تعاقد ضياء السبع قبل نهاية عقده بموسم كامل، وكذلك عدم تجديد عقد مهاجم الفريق سيبستيان تيغالي الذي عاد إلى ناديه القديم بعد موسمين لم يقدم فيهما الإضافة المطلوبة للنصر.

وعلى صعيد اللاعبين المواطنين، جددت شركة النصر لكرة القدم عقدي لاعبي الفريق المدافع محمد فوزي، وقائد النصر طارق أحمد للتواصل مسيرة الأخير مع الفريق المستمرة منذ 2013، إضافة لتجديد عقد اللاعب الشاب سعيد سويدان على أن تتم إعارته لأحد الأندية حتى نهاية الموسم الجديد (البطائح الأقرب)، وذلك في إطار المحافظة على أبناء النادي، ومنحهم فرصة اللعبة بصورة أساسية في حال تعذر وجودها في الوقت الراهن في الفريق الأول لاعتبارات مختلفة.

وتشير متابعات «الرؤية» إلى أن اللجنة الفنية التابعة لشركة الكرة وبالتنسيق مع المدرب ثورستن فينك، تجري حالياً تقييماً شاملاً لأجانب الفريق والمقيمين كذلك، لتحديد الأسماء التي ستبقى مع الفريق في الموسم الجديد والعناصر التي يجب أن تغادر قلعة النصر، للاستفادة من خاناتها لاستقطاب لاعبين قادرين على إعادة الفريق إلى دائرة المنافسة على البطولات.

وبعد رحيل ضياء السبع (29 عاماً) يكون تبقى من أجانب النصر الثلاثي (ريان منيديز، جوزيه توزي، مهدي بن عبيد)، إضافة إلى المقيمين البرازيلي جلوبر ليما، ماكس صاموئيل، محمد مصطفى، على أن يحدد تقرير التقييم الفني من يبقى ويذهب عن النادي في الموسم الجديد.