الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

لاعبون يغادرون أنديتهم بحثاً عن تحدٍ جديد

بدأت اللجان الفنية في الأندية الإماراتية بدراسة سير ذاتية للاعبين المواطنين والأجانب عبر مواقع دولية متخصصة برصد حركة اللاعب ومهاراته وإمكاناته وتاريخه الاحترافي.

ودشنت بعض الأندية فعلياً تعاقداتها، ومن أبرزها ضم نادي الوصل عمر عبدالرحمن وحارس الإمارات سهيل المطوع والمغربي الدولي سفيان بوفتيني، كما تعاقد دبا الفجيرة مع اللاعب الإيفواري الحسن باسيرو وأعاد الوحدة هدافه سباستيان تيغالي إلى صفوفه، وغيرها من التعاقدات المبكرة التي استبقت فتح باب الميركاتو الصيفي رسمياً في يوليو المقبل.

ومددت أندية تعاقداتها مع لاعبيها لموسم أو أكثر، فكان الشارقة صاحب الأسبقية والأغلبية بتجديده لستة لاعبين دفعة واحدة وكذلك أندية النصر وشباب الأهلي والوصل وبالمقابل هناك أندية تعمل بكتمان على صفقات مهمة تدعيماً لصفوفها.

ويبقى ميركاتو الصيف الأهم في تحديد وجهة اللاعبين وانتقالاتهم من وإلى أندية الإمارات ومن الأسماء المتوقع ظهورها على قوائم أندية جديدة في الميركاتو الجديد لاعب الوحدة خميس إسماعيل (33 عاماً) الذي يتوقع انتقاله إلى نادي البطائح في صفقة انتقال حر.

وينتظر الظهير إسماعيل الحربي (24 عاماً) انطلاق الميركاتو الصيفي لتحديد وجهته الجديدة بعد مواسم قضاها في نادي الوحدة عبر المراحل العمرية المختلفة، ويخوض الحربي تدريبات مستمرة بإشراف مدرب خاص من أجل بلوغ الجاهزية البدنية والذهنية التي تمكنه من العودة للعب بعد أن نال شرف أداء الخدمة الوطنية أخيراً.

ومن الأسماء المتوقع انتقالها اللاعب سلطان الغافري (35 عاماً) الذي أكمل موسمين في نادي الظفرة ضمن مشوار طويل من المحطات الاحترافية ابتداءً من بني ياس فالعين والجزيرة والوحدة ثم الظفرة أخيراً.