الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«نوبل تروث» إلى اختبار غولدن إيغل الأسترالي

«نوبل تروث» إلى اختبار غولدن إيغل الأسترالي

نوبل تروث. (الرؤية)

يسعى فريق جودلفين للدفع بالجواد «نوبل تروث» بطل جيرسي ستيكس بقيادة وليام بيوك، وإشراف شارلي أبلبي في مهرجان رويال أسكوت، إلى الساحة الأسترالية في اختبار صريح عبر سباق غولدن إيغل للسرعة الشهير.

وخضع الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات حديثاً إلى عملية جراحية، وأثبت بأساً شديداً في المقدمة ليمنح فوزاً متتالياً في السباق لصالح جودلفين والمدرب شارلي أبلبي، متبعاً خطى الفائز بجائزة شامبيون سبرنت «كريتيف فورس» اللاحقة.

ويعتقد أبلبي أن «نوبل تروث» هو أول مرشح مثالي للتعامل مع ثالث أغنى سباق في أستراليا البالغة جائزته 10 ملايين دولار أسترالي (5.67 مليون جنيه استرليني/6.61 مليون يورو) على مضمار روزهيل في 29 أكتوبر القادم.

وقال بيوك، الذي كان يحتفل بالفائز الرابع في المهرجان، وثاني نجاح في سباق جيرسي بعد «ريبشستر» في عام 2016: «كان نوبل تروث أكثر احترافاً بعد أن خضع للعملية الجراحية، لديه الكثير من الطاقة وتمكن من توجيهها في الاتجاه الصحيح، لديه الكثير من السرعة واليوم تمكنت من قيادته بأريحية، عكس ما كان في الماضي عندما كنت أقوده».

فوز «نوبل تروث» في جيرسي ستيكس للفئة الثالثة، و«نافال كراون» في نسخة مثيرة من اليوبيل البلاتيني ستيكس للفئة الأولى، منح جودلفين لقب بطل الملاك في مهرجان رويال أسكوت للعام الثاني على التوالي، عقب أسبوع استثنائي تضمن خمسة انتصارات بشعار الأزرق الملكي.