الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الفلبيني فايسون يكسب تحدي تاج الملاكمة في دبي

الفلبيني فايسون يكسب تحدي تاج الملاكمة في دبي

جايسون فايسون

شهدت بطولة تاج الشرق الأوسط للملاكمة، ليلة استثنائية أمس السبت في مركز دبي التجاري العالمي، بالنزالات العالمية بمشاركة أبطال من 12 جنسية، وبالتفاعل الواسع من عشاق رياضة الفن النبيل مع الحدث الذي أقيم برعاية مجلس دبي الرياضة واتحاد الإمارات للملاكمة وبتنظيم شركة دي جي إم سي (DJMC).

اقرأ أيضاً.. رئيس الاتحاد الفرنسي: مبابي فكر في الاعتزال الدولي بعد «يورو 2020»

وفاز الفلبيني جايسون فايسون بالنزال الرئيسي في التحدي الكبير الذي كان مرتقباً على اللقب الحدث، بعد تفوقه على الهندي نوتالي لالبياكيما في الوزن الخفيف، بعد نزال قوي امتد طوال 10 جولات، وجاء الحسم بنقاط الحكام الذي صب لمصلحة الملاكم الفلبيني ليحصد اللقب وسط مظاهر احتفالية كبيرة .


وشهد المنافسات رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة أنس العتيبة، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة دوستان روزيرو، وعدد من أعضاء اتحاد الملاكمة والجهات الراعية والداعمة للحدث وممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والدولية.


ويعود تنوع وزيادة هذا النوع من الأحداث بشكل إيجابي على انتشار رياضة الملاكمة في الدولة، ويعزز من مستوياتها، فالملاكمة رياضة لديها مسار يتم التدرج به من الهواية نحو الاحتراف، وبالتالي نشر هذه اللعبة عبر هذه البطولات يزيد من الإقبال عليها، ويهدف تنظيم واستضافة بطولات الملاكمة المتنوعة ودعم الفعاليات من هذا النوع في دبي إلى نشر هذه الرياضة وإقامتها بكثرة سواء على صعيد الهواة أو المحترفين .

وتحظى رياضة الملاكمة بانتشار في العالم وإقبال سواء من المواطنين أو المقيمين، وهناك مستويات واعدة للغاية، ومن ناحية أخرى فإن هذه الأحداث تعزز الجوانب التجارية في الدولة لكنه ليس الجانب الذي يغلب على الملاكمة ولكنها رياضة أولمبية ولها مستقبل وجمهورها الخاص بها وحضورها البارز.

وتميز الحدث بالتغطية الواسعة خصوصاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال العدد الكبير من المتابعين الذي يحظى به الملاكمون المشاركون عبر حساباتهم الخاصة بما تجاوز أكثر من مليون متابع لهذا الحدث الذي يعزز تواجده في قائمة الأحداث الرياضية في دبي والإمارات .