الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

الجنيبي: لدينا جيل قادر على الاحتراف خارجياً

الجنيبي: لدينا جيل قادر على الاحتراف خارجياً
أكد نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، وجود جيل رياضي إماراتي قادر على الاحتراف الرياضي الخارجي والحقيقي، مشيراً إلى أن الاحتراف الحقيقي لن ينجح إلا بتهيئة بيئة جيدة له.

وأوضح الجنيبي أن الكرة الإماراتية مضت في طريق الاحتراف منذ سنوات، وهي في تقدم مستمر نحو الأمام، مشدداً على أن الفترة المقبلة تشهد تحديات أكبر من أجل أن تستمر العجلة بالسير نحو الأمام، خصوصاً أن الدولة تملك الإمكانات البشرية والمادية والفنية أيضاً.

وطالب الجنيبي الأندية بتطبيق الاحتراف أولاً، وذلك بضبط الصرف والخروج في نهاية الموسم بميزانية صفرية، لا يزيد فيها بند الصرف على الدخل، مشيراً إلى أن ذلك يعد نواة للانطلاقة الحقيقية نحو احتراف نجوم دورينا خارجياً ومن ثم انتدابها لأفضل الأسماء.


وأضاف الجنيبي «استدامة العمل الاحترافي جداً مهمة في هذا الوقت، ويجب أيضاً إيقاف الصرف غير المدروس داخل أندية دوري الخليج العربي، واتباع التخطيط السليم الذي يحتاج إلى تطبيق على أرض الواقع، وفق القواعد والقوانين التي وضعت بناء على خطة بعيدة ومطابقة للواقع إلى جانب عملية دراسة وتقييم مستمرة لها حسب قوله.


وشدد الجنيبي على ضرورة عدم الاعتماد على افراد في تنفيذ الخطط حتى لا تفشل الخطط، مطالباً بالتخطيط السليم والفكر السليم مع تغيير البيئة الفكرية والاعتماد على استراتيجية ونهج واضح وثابت.