الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

نجم الأخضر هتان باهبري: منتخب الساموراي لا يخيفنا

أكد هتان باهبري أن المنتخب السعودي حضر إلى الإمارات من أجل الحصول على لقب آسيا 2019، وليس للمنافسة فقط، مشدداً على أن الهدف واضح ولا مجال لأهداف أخرى إلا الفوز، حسب قوله.

وأوضح أن الجميع من جهاز فني وإداري وإعلامي وجماهير أيضاً عملوا كثيراً على تجهيز الأخضر لنيل لقب آسيا 2019، وللمرة الرابعة في تاريخ السعودية.

وأضاف «المجهود الكبير الذي قام به الجميع، لا يمكن تقديره إلا بالفوز بعرش القارة الصفراء وجميعنا متعاهدون على ذلك، ونسعى لرفع علم المملكة العربية السعودية في آسيا بطلاً».

وعن المستوى المميز الذي ظهر به في البطولة قال: «أنا بصفتي لاعباً أعمل كل ما هو مطلوب مني داخل الملعب وخارجه، وأسير وفق تعليمات خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب السعودية، وربما الأجواء الإيجابية والانسجام بيننا بصفتنا لاعبين وإداريين صنعا الفارق للمنتخب ولي شخصياً».

وأضاف «مواجهة اليابان في دور الـ 16 لن تحرمنا من تحقيق حلمنا وهو الفوز باللقب القاري، نعلم أن من يريد التتويج باللقب فعليه أن يتغلب على المنتخبات الكبيرة».

تألق النشامى

أشاد هتان باهبري، لاعب المنتخب السعودي، بالمستوى الفني المتطور لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية، موضحاً «المنتخبات العربية قدّمت أداء مميزاً في الدور الأول، ومن تأهل إلى دور الـ 16 استحق ذلك بعد أن قدم أداء مميزاً ومتطوراً، مثل المنتخب الأردني».

ووصف أداء المنتخب العُماني بالرائع وأيضاً المنتخب الأردني الذي كان أول المتأهلين في البطولة وكان مفاجأة الدور الأول، وأيضاً مستوى منتخب العراق الذي يقدم في أسوأ حالاته نتائج إيجابية، لكنه تعجب من حال المنتخب السوري، وتساءل عن عدم ظهوره بالشكل المتوقع، وخروجه من البطولة مبكراً، خصوصاً أنه يضم أسماء مهمة أمثال عمر خريبين وعمر السومة، متمنياً التوفيق لكل الفرق العربية المتأهلة للبطولة القارية.

الأبيض مرشح للقب

كشف لاعب الأخضر عن إعجابه بأداء خلفان مبارك لاعب المنتخب الإماراتي ووصفه باللاعب المميز، مشيداً في الوقت ذاته بالأداء المتميز الذي قدّمه حارس الأبيض خالد عيسى مع ناديه العين في كأس العالم للأندية 2018، وأيضاً مع المنتخب الإماراتي في البطولة الآسيوية.

وأضاف: «المنتخب الإماراتي قادر على المضي بعيداً في البطولة القارية، وهو من المرشحين للقب لكونه صاحب الأرض والجمهور، الأمر الذي يرفع حظوظه كثيراً جداً بالبطولة القارية».

وعن الجماهير الإماراتية قال «المنتخب السعودي محظوظ، لكونه يملك الدعم التام من جماهير الإمارات إلى جانب الجماهير السعودية والخليجية».

اختبار صعب

أكد باهبري أن اللاعب الخليجي يجد صعوبة في الاحتراف الخارجي من جانب نفسي وعائلي، وربما الغربة بالنسبة له صعبة، إلى جانب أن ما يجده اللاعب الخليجي في الدوريات المحلية مادياً يجعل احترافه أصعب مقارنة باللاعب الأفريقي.

وأضاف «نحن بحاجة للاحتراف الخارجي، ولكن في سن مبكرة»، معتبراً أن مرحلة الاحتراف الخارجي كانت بعمر الـ 18 وليس الـ 27 عاماً، كاشفاً عن ندمه لعدم احترافه في دوريات أوروبية في بداياته وتفضيله البقاء في الدوري المحلي، مؤكداً أن احترافه مبكراً كان سيخدم الكرة السعودية.

وطالب باهتان بضرورة الاحتراف في سن مبكرة، وبالتركيز على المراحل السنية وتسهيل مهمة احترافهم من أجل مستقبل أفضل للكرة العربية والخليجية، قاصداً الاحتراف الفكري أولاً ثم البدني ليكون حقيقياً. كل الإمارات جمهور للأخضر في آسيا تسويق الآسيوي أصعب من الأفريقي أداء جيد للمنتخب الهندي في البطولة الامتيازات في الخليج تعوق الاحتراف الخارجي فوجئت بخروج سوريا المبكر خلفان مبارك وخالد عيسى الأفضل في الإمارات.

سطع نجم هتّان سلطان باهبري، مهاجم نادي الشباب والمنتخب السعودي، في أولى مباريات الأخضر في كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات، ليحقق جائزة أفضل لاعب من اختيار الاتحاد الآسيوي في مباراة السعودية ولبنان.

وأشاد أهل الرياضة والجماهير المتابعة للبطولة القارية بالأداء المميز الذي قدّمه لاعب الأخضر باهبري، الذي أثبت أنه لاعب آسيوي عربي خليجي من طراز أوروبي، ما أثار إعجاب المتابعين للبطولة الآسيوية.

وأسهم باهبري في تأهل منتخبه السعودي إلى دور الـ 16 بعد الفوز 2 - 0 على لبنان، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، وقبلها على كوريا الشمالية 4 ـ 0، وأكد أن مواجهة اليابان في دور الـ 16 لن تعوق الحلم السعودي بالتتويج باللقب الآسيوي.
#بلا_حدود