الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

العميد يواجه باختاكور بطموح الوصول لدور المجموعات في «الآسيوية»



يحتضن استاد آل مكتوم بدبي لقاء النصر وباختاكور الأوزبكي في السابعة من مساء اليوم، ضمن ذهاب الدور التمهيدي لخطف إحدى البطاقات الثماني المؤهلة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019.

وكان آخر ظهور للنصر في آسيا 2016 عندما وصل للدور ربع النهائي لفي المسابقة نفسها، وكان قريباً من التأهل لنصف النهائي إلا أن حادثة مشاركة اللاعب البرازيلي فاندرلي تسببت بخروجه ومعاقبته بحرمانه من المشاركة في نسخة 2018، علماً بأنه لم يتأهل في عام 2017.


ويعود العميد للبطولة الآسيوية بطموح إكمال مسيرته المميزة في 2016، والتي ستكون ضربة البداية لها بتجاوز عقبة باختاكور اليوم وحسم الأمور لمصلحته في المواجهة الفاصلة والتي لا تقبل القسمة على اثنين.

وفي حال فوز النصر فسيكمل المقعد الرابع في المجموعة الرابعة التي تضم الأهلي السعودي والسد القطري وبيروزي الإيراني.

مهمة صعبة

وصف مدرب النصر خوسيه بينات مباراة فريقه أمام باختاكور الأوزبكي بالمهمة الصعبة للغاية، متمنياً أن يؤدي أفضل ما لديه ليتأهل لدور المجموعات «نتطلع لتحقيق أول فوز على استادنا الجديد، بعد أن خسرنا أول مباراة عليه أمام الشارقة الخميس الماضي».

وأضاف «الخصم فريق جيد ومنظم وستكون المباراة تكتيكية، ودرست أماكن القوة والضعف لديهم كما نعمل في جميع المباريات التي نخوضها، وتابعت أيضاً مباراتهم أمام القوة الجوية العراقي، فهم يملكون القوة البدنية بجانب حرصهم على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة».

وبخصوص مشاركة المدافع محمود خميس في لقاء اليوم أوضح «اللاعب جاهز للمشاركة في المباراة تماماً، وأنا استقبلت خبر إمكانية مشاركته بسعادة كبيرة فهو لاعب مهم جداً بالنسبة لي».

وأضاف «في التدريبات يعمل خميس بقوة وهو يعلم أنه لن يشارك في المباريات بسبب عقوية الإيقاف المفروضة عليه من قبل لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، وهذا أمر إيجابي ويدل على جدية والتزام اللاعب في التدريبات والرغبة الأكيدة في بلوغ أعلى درجات الجاهزية، علماً بأننا نحتاج إلى خبراته الآسيوية في مثل هذه المباريات وكذلك لخبرات بقية اللاعبين، فهي تساعدنا في تجهيز الفريق بشكل أفضل لخوض المنافسات».

وتعليقاً على تحميل طارق أحمد خسارة نتيجة مباراة الشارقة ذكر بينات «إذا لم يطرد طارق لكان سير المباراة مختلفاً، أرى أن اللعبة التي طرد فيها طارق عادية، ولكن قرار الحكم كان مغايراً لذلك».

حظوظ متساوية

قال لاعب النصر ألفاور نيغريدو إن الحظوظ متساوية بين النصر وضيفه الأوزبكي قبل بداية المباراة ولكن العميد لديه عوامل إيجابية فهو يلعب على أرضه ووسط جماهير، حسبما يرى نيغريدو.

واستطرد «الفريق الأوزبكي يملك لاعبين جيدين ومميزين ونحن نملك هدفاً أساسياً هو الفوز فقط وضمان التأهل للمرحلة المقبلة».

وتعليقاً على تسليط الاتحاد الآسيوي الضوء عليه باعتباره أحد أهم اللاعبين في الدور التمهيدي لكأس دوري أبطال آسيا 2019 ذكر «أشكرهم على ذلك وهو أمر إيجابي بالنسبة لي، وأنا سعيد بالاختيار وهم يعملون سلفاً أنه ليس بمقدور لاعب واحد حسم الأمور لمصلحة فريقه، وأرى أن الاختيار جاء تتويجاً لجهود زملائي في الفريق فنحن أسرة واحدة والجميع يعمل لخدمة الفريق».

وأكمل «أعشق تسجيل الأهداف، وأجد في ذلك متعة كبيرة، ولكن في حال عدم اقترانها بإنجازات لمصلحة النصر فلا فائدة لها، ولهذا أركز جهودي على أن تكون أهدافي مع الفريق ذات قيمة وتسهم في تتويجه بالبطولات».

وقلل نيغريدو من الصعوبات التي ستواجهه في مباراة اليوم، خصوصاً في ظل تصريحات مدرب باختاكور الأوزبكي بأنه سيعمل على عزله وإبعاده عن مرمى الفريق «مراقبتهم لي ستمنح الفرصة لزملائي بالتسجيل وخلق الفرص أمامهم، والمهم ليس أن يسجل نيغريدو وإنما فوز الأزرق».

أهمية قصوى

شدد مدرب باختاكور الأوزبكي شوتا أرفيلادزه على أهمية مباراة فريقه أمام النصر اليوم باعتبارها فاصلة وليست هناك فرصة أخرى للتعويض، موضحاً أنهم يعلمون صعوبة المباراة ولكن ذلك لن يقف حائلاً دون تحقيق هدفهم الرئيس المتمثل في خطف بطاقة الصعود لدور المجموعات.

وأضاف «درست العميد جيداً وشاهدت آخر مباراتين خاضهما، وأعلم أن هناك تغييرات كثيرة جرت في الفترة الأخيرة، بتغيير الطاقم الفني وبعض اللاعبين، وأعلم أن الفريق يضم نجوماً مميزين على رأسهم الإسباني نيغريدو»، واصفاً إياه بالخطير «سنعمل على عزله وإبعاده عن مرمانا، فهو أحد أهم لاعبي النصر وذلك للحد من خطورته».

استعدادات جيدة

أكد لاعب بختاكور الأوزبكي إيغور كريميتس أن استعدادات فريقه لمباراة اليوم أمام النصر تمضي بشكل جيد والجميع متحفز لخوض اللقاء برغبة الفوز والصعود لمرحلة المجموعات. وأردف «استعدينا بشكل طيب للمباراة ولعبنا مواجهة قوية أمام القوة الجوية العراقي وحققنا فيها الفوز، ونعلم أن النصر فريق كبير ويضم لاعبين مميزين وشاهدت مباريات عدة لهم، ونعرف جميع المعلومات عن الفرق الإماراتية وواجهتهم كلاعب كثيراً».
#بلا_حدود