الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019
No Image

"فيفا": مباراة العراق وهونغ كونغ في البصرة

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين أنه يتابع الوضع عن كثب في العراق بعد الاحتجاجات منذ مطلع الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن مباراة "أسود الرافدين" ضد هونغ كونغ ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 لا تزال قائمة في البصرة الخميس المقبل.

وكان فيفا منح الاتحاد العراقي في أغسطس، الضوء الأخضر لخوض التصفيات على أرضه في ملعب مدينة البصرة (جنوب)، لكن الاحتجاجات التي تشهدها مناطق عراقية عدة لاسيما بغداد والمحافظات الجنوبية في الأيام الماضية، دفعت الاتحاد العراقي لتأجيل مباريات ضمن الدوري المحلي.

وتأتي المباراة في استاد البصرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الثالثة، ويحتل العراق المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراة واحدة، متساوياً بالنقاط مع منتخب هونغ كونغ صاحب المركز الأخير والذي خاض مباراتين.


وخاض العراق في عملية مد وجزر مع الاتحاد الدولي لاستضافة المباريات على أرضه، بعدما كان فيفا طلب بداية من الاتحاد العراقي اختيار ملعب خارج البلاد لخوض مبارياته في التصفيات "لأسباب أمنية"، لكن الفيفا عاد عن قراره، وأجاز للعراقيين خوض المباريات على أرضهم، في أعقاب زيارة تقييم قامت بها لجنة تابعة للاتحاد الدولي.
#بلا_حدود