الجمعة - 13 ديسمبر 2019
الجمعة - 13 ديسمبر 2019
No Image

فوز صعب للكويت على نيبال في التصفيات المزدوجة

قاد بدر المطوع منتخب الكويت لكرة القدم إلى فوز صعب وثمين على نيبال 1-صفر، والانفراد بالتالي بالمركز الثاني في المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وسجل المطوع الهدف الوحيد في الدقيقة 28، رافعاً رصيد "الأزرق" إلى 10 نقاط خلف أستراليا المتصدرة والتي تغيب عن هذه الجولة (12 نقطة)، وأمام الأردن الثالثة (7 نقاط) التي تواجه ضيفتها تايوان (بدون نقاط) لاحقاً، فيما تحتل نيبال المركز الرابع (3 نقاط).

وأقيمت المباراة في إطار الجولة السادسة من التصفيات، علما أن أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقاً)، سيضمنون التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والدور الثالث من تصفيات كأس العالم.


في المقابل، تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا.

وعلى الرغم من السيطرة المطلقة لمنتخب الكويت على المجريات، إلا أن اللاعبين عانوا من مشكلة التأقلم على أجواء العاصمة البوتانية التي ترتفع 2700 متر عن سطح البحر، وتكرار سيناريو لقاء الذهاب في الكويت التي انتهت لصالح الكويت 7-صفر.

كما عانى اللاعبون من سوء أرضية الملعب المكسوة بالنجيلة الصناعية وليس بالعشب الطبيعي. وجاء هدف القائد بدر المطوع، إثر تلقيه الكرة من الجهة اليمنى للملعب فتقدم بها بالعرض ثم أطلقها قوية بقدمه اليسرى في سقف المرمى مانحا منتخب بلاده، بطل آسيا 1980 والتي سبق له التأهل إلى كأس العالم مرة واحدة (1982)، ثلاث نقاط ثمينة جداً.

وتتبقى ثلاث مباريات لـ"الأزرق" في التصفيات، الأولى أمام أستراليا خارج الديار في 26 مارس 2020، والثانية أمام الأردن في الكويت في 31 منه، والثالثة الأخيرة أمام تايوان على أرضها في 9 يونيو.

#بلا_حدود