الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

إعلاميون بحرينيون: البطولة حنّت للمنامة

رأى إعلاميون بحرينيون أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم حنت أخيراً لمسقط رأسها وابتسمت لأحمرها البحريني المتعطش للقب منذ 1970.

وكانت البحرين توجت بلقب كأس الخليج العربي لكرة القدم لأول مرة في تاريخها، بفوزها في نهائي نسخة "خليجي 24" على السعودية 1-صفر أمس الأحد.

وشكر الإعلامي البحريني عبدالله الشوملي اللاعبين على الإنجاز والفرحة الغائبة منذ أول بطولة في المنامة 1970.


وهنأ الشوملي قيادة البحرين وشعبها، وتحديداً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الذي قال: "كأس الخليج هدف ولكن هدفنا الأكبر كأس العالم".


وقال الإعلامي البحريني إن منتخبهم الشاب حقق بطولتين مهمتين خلال 4 أشهر (بطولة غرب آسيا، وكأس الخليج العربي)، "اليوم نفرح ثم نرجع للعمل للوصول إلى كأس العالم 2022".

وأشار الشوملي إلى أن المدرب البرتغالي هيليو سوزا حير الخبراء والمحللين بلعب 15 مباراة بـ15 تشكيلة في البطولتين ولكنه صنع لدينا منظومة نجوم قادرة على الوصول إلى المونديال".

فرحتهم لا توصف

أكد معد ومقدم البرامج الرياضية في إذاعة البحرين هاني اللؤلؤ أن فرحتهم لا توصف بعد فترة الإحباط التي عاشتها الكرة البحرينية بالفشل في التأهل لكأس العالم في مناسبتين سابقتين.

وقال اللؤلؤ إن اليأس لم يستطع التسلل إلى مسؤولي الكرة البحرينية الذين وصلوا بعد محاولات جادة لجيل ممتاز ومدرب قدير بمواصفات ترفع من سقف طموحات الجماهير البحرينية للمزيد.

ويرى معد ومقدم البرامج الرياضية في إذاعة البحرين أن المدرب سوزا وفق بأسلوب نادر اعتمد فيه على جميع العناصر ولعب بفريقين ركز فيهما على الجوانب البدنية أكثر من الفنية، مبيناً، "البحرين تقدر تفرح بمنتخب كرة قدم مبشر في المستقبل".

لقب طال انتظاره

بارك مذيع ومقدم برامج رياضية في إذاعة البحرين محمد عبدو لقيادة وشعب البحرين تحقيق اللقب الخليجي الذي طال انتظاره.

وقال عبدو إن البطولة حنت أخيراً للمنامة بعد سنوات، "فوز له طعم آخر، بطولة كان الجميع في انتظارها ووافقت أخيراً على وصول كأس إلى المنامة التي كانت انطلاقة بطولة الخليج منها عام 1970".

الصحافة تحتفل

تغنت الصحافة البحرينية الصادرة الأحد بتتويج منتخب بلادها باللقب الخليجي، حيث عنونت صحيفة "الأيام" (أبطال الخليج.. الملك يهنئ المنتخب: إنجاز تاريخي وشرفتم الوطن).

وكتبت صحيفة "الوطن"، (ما للزعامة غير شعب الزعامة.. البحرين تفوز بكأس الخليج 2019)، في حين وصفت صحيفة "البلاد"، الإنجاز بالتاريخي، بقولها: (حقق إنجازاً تاريخياً وكسب اللقب بجدارة واقتدار.. الأحمر بطل خليجي 24)، بينما عنونت صحيفة "أخبار الخليج"، (حلم اللقب الخليجي يتحقق).