السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الهلال يعود إلى الدوري السعودي بمواجهة الحزم

الهلال يعود إلى الدوري السعودي بمواجهة الحزم
يعود الهلال من جديد إلى المنافسة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم بعد غياب نحو شهرين، عندما يحل ضيفاً على الحزم الخميس في الرس ضمن افتتاح المرحلة الـ13.

ولعب الهلال آخر مبارياته في الدوري في 31 أكتوبر الماضي عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه الفتح 2-2، إذ تفرغ بعدها لخوض إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا (توج على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني) ومباريات مسابقة كأس الملك والمشاركة في كأس العالم للأندية التي حقق خلالها المركز الرابع.

ويسعى الهلال الذي يحتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة بفارق 6 نقاط خلف النصر المتصدر وحامل اللقب، إلى تجاوز حالة الإرهاق التي يعاني منها لاعبوه جراء كثرة المباريات، والعودة بالنقاط الثلاث التي سيتقدم من خلالها في سلم الترتيب قبل خوض مبارياته المؤجلة في يناير المقبل أمام العدالة والأهلي والفيصلي.


لكن مهمة الهلال الذي يخوض المباراة في غياب قائده البرازيلي كارلوس إدواردو وسلمان الفرج وسالم الدوسري بداعي الإصابة، لن تكون سهلة أمام الحزم الذي كان تغلب عليه في عقر داره في الرياض 2-1 الموسم الماضي عندما ألحق به الخسارة الأولى في الدوري بعد 12 مباراة (10 انتصارات وتعادلان)، قبل أن يرد الهلال الاعتبار بفوز صعب في الدور الثاني 3-2.


ويتطلع الحزم الـ11 برصيد 14 نقطة، إلى إيقاف مسلسل نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات بعد تعثره في مبارياته الثلاث الأخيرة التي خسرها جميعاً أمام الرائد وأبها والفتح.

ويسعى النصر إلى تعزيز صدارته عندما يحل ضيفاً على الفيحاء السبت في ختام المرحلة في مباراة سيحاول خلالها مدربه البرتغالي روي فيتوريا استثمار الحالة المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعد بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على حساب ضمك.

ويصطدم الأهلي الثاني بفارق 3 نقاط خلف النصر بمضيفه الشباب في قمة المرحلة السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويتطلع كلا الفريقين إلى النقاط الثلاث خصوصاً في ظل التنافس الكبير بينهما في السنوات الأخيرة بغض النظر عن وضعهما في الدوري.

ويسعى اتحاد جدة إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف الفتح السبت أيضاً.

وفي باقي المباريات، يلعب الخميس الرائد مع العدالة، والجمعة الوحدة مع الفيصلي، بينما يلتقي السبت أبها مع ضمك، والاتفاق مع التعاون.