الثلاثاء - 25 فبراير 2020
الثلاثاء - 25 فبراير 2020

4 أسباب لتتويج النصر بالسوبر السعودي الأول في تاريخه

عقب 3 نهائيات نجح النصر في تحقيق لقب كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه ليتوج بأولى بطولات الموسم الحالي في الكرة السعودية.

وتوج النصر حامل لقب كأس الأمير محمد بن سلمان على حساب التعاون بطل كأس خادم الحرمين في الموسم الماضي وذلك بركلات الجزاء الترجيحية 5-4 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

ونستعرض لكم أسباب تتويج العالمي باللقب على حساب سكري القصيم:


1 ـ إصابة تاوامبا

ساهمت إصابة الأسد الكاميروني لياندر تاوامبا في معاناة التعاون على المستوى الهجومي في ظل غياب المهاجم القادر على تعويضه.

وحاول عبد الله عسيري مدرب التعاون تعويض تاوامبا من خلال من مشاركة منصور المولد وتحويل سيدريك أميسي للهجوم وهو ما تسبب في فقدان التعاون لقوته الهجومية.

وينتهي عقد تاوامبا مع التعاون بنهاية الموسم الحالي ومن دون شك فإن بقاء اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً أمر ضروري للسكري في الوقت الحالي.

2 ـ القناص المغربي

انتقادات قاسية تعرض لها حمدالله بين شوطي السوبر السعودي بسبب إهدار أكثر من لقطة سهلة أمام مرمى الحارس العملاق كاسيو لكنه سرعان ما أظهر جودته في الشوط الثاني.

حمدالله سجل هدفاً رائعاً بالتفوق على طلال العبسي بمهارة رائعة ثم تسديد الكرة بذكاء وسهولة في شباك السكري.

اللاعب المغربي كان مصدر الخطورة الأكبر على مرمى التعاون سواء من خلال صناعة الفرص للزملاء أو السعي لتسجيل الأهداف وتسبب في حرمان مدافعي السكري من التفكير في الأدوار الهجومية.

3 ـ التراجع الدفاعي للتعاون

عاد السكري للخلف في الشوط الثاني من السوبر من أجل الحفاظ على الهدف الذي سجله الفريق وهو ما كلف التعاون كثيراً بداية من تسجيل حمدالله هدفاً، كما حرم القائم الأيسر للحارس كاسيو كلاًّ من جوليانو وأحمد موسى من التسجيل بينما أهدر حمدالله فرصة كادت أن تمنحه الهدف الثاني في السوبر بينما كانت الفرصة الخطرة الوحيدة للسكري بتصويبة بعيدة من البرازيلي ساندرو مانويل.

اللياقة البدنية وقفت بجانب النصر في الدقائق الأخيرة من السوبر وهو ما كاد أن يكلف التعاون الخسارة في الوقت الأصلي دون اللجوء لركلات الجزاء.

4 ـ جونز عملاق ركلات الجزاء

كان للحارس الأسترالي براد جونز دور كبير في تحقيق العالمي اللقب الأول له هذا الموسم من خلال تألقه في ركلات الجزاء والتصدي لتصويبة المدافع ريكاردو ماتشاو التي ساهمت في إعلان الفوز للنصر وكان طلال العيسى أهدر ركلة جزاء أخرى للتعاون.

الجدير بالذكر أن هذا اللقب هو الأول للنصر، بعدما خسر لقبي "2014، و2015"، أمام كلٍّ من الشباب والنصر على الترتيب.
#بلا_حدود