الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بقيادة الشحات.. الأهلي المصري يعادل ثاني أفضل انطلاقة في تاريخه

بقيادة الشحات.. الأهلي المصري يعادل ثاني أفضل انطلاقة في تاريخه

حافظ الأهلي على انطلاقته الرائعة ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الـ12 على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 -صفر على مضيفه المقاولون العرب اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الـ14 للمسابقة.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة، في صدارة المسابقة، ليواصل تحقيق العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن، متفوقاً بفارق 7 نقاط على أقرب ملاحقيه المقاولون، الذي تلقى خسارته الثالثة في المسابقة خلال الموسم الحالي.

وافتتح حسين الشحات التسجيل للأهلي في الدقيقة 20، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، عقب تسجيله هدفاً في مرمى طنطا خلال المرحلة الماضية.

واضطر الأهلي للعب بعشرة لاعبين بدءاً من الدقيقة 73 عقب طرد لاعبه رامي ربيعة لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أضاف النجم المخضرم وليد سليمان الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 81.

وبهذا الانتصار، تمكن الأهلي من معادلة ثاني أفضل بداية له في تاريخه بالبطولة العريقة، بعدما كرر إنجازه في موسم 2002 ـ 2003، عندما فاز في مبارياته الـ12 الأولى تحت قيادة المدرب الهولندي جو بونفرير.

وبات الأهلي على بعد 4 انتصارات فقط لمعادلة أفضل انطلاقة في مسيرته بالبطولة، التي حققها موسم 2004 ـ 2005، عندما فاز في أول 17 مباراة له بالمسابقة تحت قيادة مدربه البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه.

ويأتي هذا الفوز، ليشكل دفعة معنوية للأهلي قبل مواجهته الأفريقية المرتقبة أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي يوم الأحد القادم في الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، متأخراً بفارق نقطتين عن النجم (المتصدر).