الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بتغطية استثنائية.. أبوظبي الرياضية تطلق قناة لـ«كلاسيكو العرب» بين الأهلي والزمالك

أعلنت قنوات «أبوظبي الرياضية» صاحبة حقوق النقل التلفزيوني لمباراة كأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، إطلاق قناة خاصة تحمل اسم «كلاسيكو العرب» لتغطية المباراة، ونقلها للمشاهدين في العالم العربي.

وينطلق بث القناة التي ستكون مخصصة لمتابعة الفريقين السبت 15 فبراير، حتى ما بعد نهاية المباراة التي ستقام يوم 20 فبراير على استاد محمد بن زايد بأبوظبي.

وقال رئيس قنوات أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي «إننا في أبوظبي للإعلام حين نخصص قناة خاصة لهذا اللقاء العربي الشهير والكبير، فإننا نواصل نهجنا في إعطاء كل الأحداث قدرها وما تستحقه من نقل ومتابعة وتغطية، فضلاً عن التزامنا الدائم مع مشاهدينا بمستوى ثابت على صعيد العرض والتناول، والأهم قبل ذلك كله هو علاقتنا الخاصة مع الجماهير المصرية».

وأعلن يعقوب السعدي عن وجود مفاجآت كبرى ومبهرة ستقدمها أبوظبي للإعلام للجماهير، سيكشف عنها في وقتها.

وأشار إلى أن أحداث المباراة واستوديو التحليل سيتم نقلها عبر 35 كاميرا ستوزع على كل جنبات الملعب وخارجه.

وفيما يتعلق بالمباراة نفسها، فسيتم نقلها عبر قناتين معاً هما «أبوظبي الرياضية الأولى» و«أبوظبي الرياضية الثانية» من خلال 4 معلقين من أبرز وأهم معلقي قنوات أبوظبي الرياضية بينهم معلق بالإنجليزية.

برنامج «فان زون»

وستبدأ القناة بثها السبت 15 فبراير عبر باقة من البرامج، من أهمها «فان زون» التفاعلي، الذي يطرح خلال 90 دقيقة جميع الآراء والتحليلات والأخبار الخاصة بالكلاسيكو من منظور الجمهور.

كلاسيكو العرب

ومن أبرز برامج القناة كذلك، «كلاسيكو العرب» الحواري، الذي يستضيف مجموعة من النجوم الذين لعبوا خلال مسيرتهم في الزمالك والأهلي.

القاهرة أبوظبي

ويعود من جديد مع هذه التغطية برنامج «القاهرة أبوظبي» الفائز بجوائز إعلامية، ويستضيف يومياً نجمي كرة القدم المصرية العالميين أحمد حسام ميدو والكابتن حسام غالي كضيفين ثابتين مع مقدم البرنامج.

وثائقيات الكلاسيكو

وتعرض قناة كلاسيكو العرب عدة وثائقيات، حيث قامت أبوظبي الرياضية بإنتاج 8 أفلام وثائقية طويلة عن المباراة وتاريخ الناديين، وعن مصر والنيل والفن المصري الأصيل، وغيرها من الموضوعات التسجيلية.

كلاسيكو الذاكرة والراوي

من أبرز البرامج التي ستقدمها القناة برنامج «كلاسيكو الذاكرة»، وهو عبارة عن مباراة مصغرة تعرض أبرز وأهم المباريات التي جمعت بين الأهلي والزمالك بشكل مصغر.



المباراة والكأس

وضعت القناة خريطة خاصة ليوم المباراة الخميس 20 فبراير، حيث تبدأ التغطيات والبث منذ الصباح وتستمر إلى ما بعد نهاية المباراة.

ويبدأ استوديو التحليل قبل 3 ساعات كاملة من المباراة، أي في السادسة بتوقيت الإمارات، الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، ويستمر إلى ما بعد نهاية المباراة.