الجمعة - 10 أبريل 2020
الجمعة - 10 أبريل 2020

اضرب يا بدري تشعل السوبر المصري في الإمارات

«اضرب يا بدري» تشعل السوبر المصري في الإمارات، أجواء ساخنة ينتظرها عشاق الكرة العربية في مواجهة الخميس المقبل، بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري.

حقق النادي الأهلي لقب السوبر المصري 11 مرة، مقابل 3 مرات للزمالك، بالإضافة إلى لقب لكل من: حرس الحدود، والمقاولون العرب.

ويستضيف استاد الشيخ محمد بن زايد، الذي يتسع لـ37 ألف متفرج، في العاصمة أبوظبي، يوم الخميس في الـ20 من فبراير، قمة جديدة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي حامل لقب الدوري، والزمالك بطل الكأس.

ويدخل قطبا الكرة المصرية اللقاء بمعنويات مرتفعة، حيث حقق الفريق الأبيض لقب السوبر الأفريقي بالتغلب 3-1 على حساب الترجي التونسي، بينما حقق الأحمر القاهري الفوز الـ15 في الدوري المصري هذا الموسم من أصل 15 لقاء، وذلك بثلاثية نظيفة على حساب المصري البورسعيدي، ليصل الفريق للنقطة الـ45.

اضرب يا بدري تشعل السوبر:

أشعل ظهير أيسر نادي الزمالك الديربي، مبكراً، من خلال ترديد عبارة «اضرب يا بدري» لاستفزاز جماهير القلعة الحمراء، وكان أنيس البدري نجم الترجي التونسي السابق قد هز شباك الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة قبل الماضية، مسجلاً الهدف الثالث، ليأخذ الهدف شهرة، بعبارة «اضرب يا بدري».

ويسعى النادي الأهلي لتأكيد تفوقه على الزمالك عقب الفوز 2-3 في كأس السوبر في سبتمبر الماضي، كما يأمل رينيه فايلر المدرب السويسري للأهلي، تحقيق لقبه الثاني بينما يستهدف باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، الفوز بثاني ألقابه مع الزمالك.

كهربا يواجه فريقه السابق:

ينتظر أن يشهد الديربي، الظهور الأول لجناح النادي الأهلي محمود عبدالمنعم «كهربا» ضد فريقه السابق الزمالك، وذلك عقب انضمامه للقلعة الحمراء في يناير الماضي.

كهربا رحل عن الزمالك في الصيف الماضي، لينضم لنادي أفيس البرتغالي لنصف الموسم، وسرعان ما انضم لصفوف ناديه القديم.

وكان كهربا قد شارك بديلاً في فوز الأهلي أمام المصري، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر.

رباعي المتعة، وثنائي رمانة الميزان:

يعول متابعو القمة المصرية على الثنائي: رمضان صبحي، وحسين الشحات من صفوف الأهلي، والثنائي: فرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي من الزمالك، بهدف تقديم اللمسات السحرية لا سيما ما يمتلكونه من قدرات فنية رائعة. ويمتلك الزمالك مهاجماً من العيار الثقيل، وهو الشاب مصطفى محمد نجم الكرة المصرية، القادم بسرعة الصاروخ في خط المقدمة، بينما يعول فايلر على المخضرم مروان محسن في خط الهجوم، مع توافر خيارات أخرى، مثل الثنائي المحترف النيجيري: جونيور أجايي والسنغالي الوافد الجديد أليو بادجي.

وأصبح السنغالي أليو بادجي لغزاً كبيراً، بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية في المباريات، حيث يفضل المدرب فايلر عدم الدفع به، إلا إذا كان في كامل لياقته الفنية.

وعلى مستوى القدرات الدفاعية في الوسط، فيمتلك الزمالك طارق حامد لاعب الوسط المميز بقطع الكرات واللياقة البدنية العالية، كما يتميز الأهلي بوجود المالي الرائع أليو ديانغ، صاحب القامة الجسمانية الهائلة، والقدرات الدفاعية في الوسط.

صراعات على مستوى الأظهرة: يتميز ظهير أيسر الزمالك محمد عبدالشافي «شيفو» بالقدرات الدفاعية الكبيرة، بينما يتفوق الظهير الأيمن حازم إمام بشكل أكبر في الناحية الهجومية، وأما الأهلي، فإن التونسي علي معلول هو النجم الأول للفريق، لما يمتلكه من قدرات هجومية، ويعتمد فايلر بقوة على خبرات الظهير الأيمن أحمد فتحي اللاعب المعروف بقتاليته داخل الملعب.

وإلى قلبي الدفاع، يُنتظر أن يعتمد فايلر على الثنائي: رامي ربيعة، وأيمن أشرف، بينما سيلعب الزمالك بهدافه في الموسم الماضي محمود علاء قلباً للدفاع، بجانب محمود حمدي «الونش».

إليكم التشكيلة المتوقعة للفريقين في السوبر المصري:

تشكيلة الزمالك المتوقعة:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، الدفاع: محمد عبدالشافي، ومحمود حمدي «الونش»، ومحمود علاء، وحازم إمام، الوسط: فرجاني ساسي، وطارق حامد، الوسط الهجومي: زيزو، وأشرف بن شرقي، ويوسف أوباما، الهجوم: مصطفى محمد

تشكيلة الأهلي المتوقعة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: علي معلول، وأيمن أشرف، ورامي ربيعة، وأحمد فتحي، الوسط: عمرو السولية، وأليو ديانغ، الوسط الهجومي: رمضان صبحي، محمد مجدي «قفشة»، وحسين الشحات، الهجوم: جونيور أجايي

جوائز بطولة كأس السوبر المصري 2019:

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، زيادة جوائز بطولة كأس السوبر المصري، ليحقق الفائز باللقب، مليوناً و160 ألف جنيه (500 ألف درهم إماراتي)، بينما سوف يتحصل الوصيف على 800 ألف جنيه (350 ألف درهم إماراتي).

سبق وأن حقق الأهلي لقب السوبر مرتين في الإمارات، وذلك على ملعب العين، حيث فاز أمام الزمالك في 2015، وضد المصري البورسعيدي في 2017، بينما تُوج الزمالك باللقب مرة فقط في الإمارات، على حساب الأهلي عام 2016.

وكانت بطولة كأس السوبر الأولى انطلقت عام 2001 بمباراة بين الزمالك وغزل المحلة، ونجح الفارس الأبيض في التتويج باللقب، وتواجه الأهلي أمام الزمالك 6 مرات في السوبر، فاز الأحمر القاهري في 5 منها، وخسر مرة واحدة.

#بلا_حدود