الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020

السوبر المصري يبدأ مسيرة الانقلاب على مهرجانات الغناء في الوطن العربي

ينتظر عشاق الكرة العربية ليلة مثيرة، مساء الخميس، في مباراة السوبر المصري على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

ودائماً ما تكون ليالي السوبر المصري في الإمارات بنكهة خاصة، بسبب رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتخصيص قناة أبوظبي الرياضية، قناة خاصة للبطولة بجانب 4 قنوات صوتية للتعليق، 3 معلقين عرب، هم: على سعيد الكعبي، وفارس عوض، وعصام عبده، بينما خصصت القناة الصوتية الرابعة لمعلق إنجليزي، لتتيح للجاليات الأجنبية متابعة اللقاء.

وكان من المنتظر مشاركة الفنان محمد رمضان في حفل غنائي على هامش اللقاء، لكن في الساعات الماضية دعت حملات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، لمقاطعة رمضان، بسبب مشكلته مع الطيار المصري أشرف أبواليسر، والذي تم إيقافه عن العمل مدى الحياة.

وقررت الجماهير العربية المشاركة في حملة تغريدات مع هاشتاغ # قاطعوا محمد رمضان، ليقابل الممثل المصري الحملة بالسخرية، عبر حسابه الشخصي في تويتر، حيث نشر مقطع فيديو مع الجمهور في أحد شوارع القاهرة، معلقاً عليه «‏الحمد لله # قاطعوا محمد رمضان تريند رقم واحد.. وأنا فعلاً هدومي اتقطعت في الشارع»، مرفقاً بتعبير كوميدي ساخر.

ونشر رمضان منشوراً داخل غرفة العمليات، متهكماً علي الطيار الموقوف أشرف أبواليسر، والذى أدى إلى تدشين الجماهير لحملات مقاطعته، حيث توحدت جماهير الأهلي والزمالك معاً، من أجل طلب إلغاء حفل محمد رمضان، مساء الخميس المقبل في أبوظبي.

الغضب الجماهيري يتفوق على رمضان

تسببت سخرية محمد رمضان في زيادة غضب الجماهير، التي طالبت بعدم مشاركته في حفل السوبر المصري في أبوظبي، الخميس المقبل.

وأعلن نبيل السويسي، منظم الحفلات، والمشرف على تقديم فقرة الفنان محمد رمضان، إلغاء الفقرة الخاصة للفنان المصري لظروف خارجة عن إرادة الجميع، بحسب وصفه.

من جانبه حذف الفنان محمد رمضان المنشور الخاص بالترويج للحفل من حسابه بموقع إنستغرام، والذي كتب من خلاله في وقت سابق: «بإذن الله معادنا 20 فبراير في أبوظبي ستاد محمد بن زايد حفل افتتاح كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. ثقة في الله أقوى سوبر»، أثار التكهنات عن إلغاء الحفل.

وربطت تقارير الفنان المصري محمد حماقي بالإشراف على الحفل الغنائي في كأس السوبر المصري، لكن مدير أعماله حمدي بدر أكد أنه لن يشارك في إحياء الحفل بسبب ارتباطاته الحالية.

منع مطربي المهرجانات من العمل

واصل السوبر المصري إثارة الجدل، بداية من إلغاء حفل رمضان في أبوظبي، ليصل الأمر للانقلاب ضد مطربي المهرجانات، وأعلن طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين المصرية منع مطربى المهرجانات من العمل.

وقال مرتضى: إن الفنان محمد رمضان من بين الممنوعين من العمل، مؤكداً أن النقابة لن تمنحه تصريحاً بالغناء مرة أخرى.

وتابع المتحدث باسم نقابة الموسيقيين المصرية بقوله: إن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء، ليس قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضاً هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية.

من جهته رفض الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين ما حدث مؤخراً، من تجاوز بالألفاظ، فى حفل أقيم باستاد القاهرة من قبل «حسن شاكوش» أحد مطربي المهرجانات.

وأضاف شاكر «الشعب المصري يستحق فناً أرقى من المهرجانات، ونسب المشاهدة على اليوتيوب ليست معياراً للنجاح».

سخر قائد منتخب مصر السابق أحمد حسن من حفل على ملعب ستاد القاهرة الدولي لحسن شاكوكش، لا سيما في ظل إغلاق الملعب للصيانة لفترة طويلة في الفترة الماضية، وما زاد من غضب الجماهير، الألفاظ التي شهدتها فقرات الحفل.

وكتب قائد منتخب مصر السابق أحمد حسن في حسابه على تويتر «الاسم: ستاد القاهرة للمباريات والانتصارات سابقاً، الوظيفة الحالية: مسرح القاهرة للحفلات والمهرجانات».

ويعد ستاد القاهرة رمزاً كروياً ضخماً للجماهير المصرية، حقق من خلاله المنتخب المصري والأندية المصرية الكثير من الإنجازات.

#بلا_حدود