الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

اتحاد الكرة المصري يكشف حيثيات عقوبات السوبر

اتحاد الكرة المصري يكشف حيثيات عقوبات السوبر

اتحاد الكرة المصري يكشف حيثيات عقوبات السوبر. (تصوير محمد بدرالدين)

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن حيثيات العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط في أحداث مباراة السوبر المصري التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك في أبوظبي يوم الجمعة الماضي.

وذكر اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي اليوم الأحد أن اللجنة عقدت اجتماعاً مطولاً ودراسة متأنية لكل التقارير والمذكرات والمواد الفيلمية التي قدمت لها رسمياً، واطلعت اللجنة في هذا الصدد على تقارير كل من حكم المباراة ومراقب المسابقات ومنسق عام المباراة.

أضاف الاتحاد أن اللجنة اطلعت على الأسطوانة المدمجة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد والواردة رسمياً من هيئة أبوظبي للإعلام القائمة بمهمة النقل التلفزيوني للمباراة، بالإضافة إلى «فلاشة» قدمها المنسق العام للمباراة وتتضمن مواد فيلمية التقطتها أيضاً كاميرات الجهة الناقلة للمباراة ولم تقم ببثها على الهواء لمشاهدي التلفزيون.

كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري قد قررت أمس السبت في اجتماعها إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

كما قررت اللجنة إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبدالله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجايي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

وتغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وأوضح الاتحاد في بيانه اليوم أن محمود كهربا توجه متعمداً نحو اللاعب عبدالله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى لحدوث الاشتباكات وكان هو المتسبب الرئيس في أحداث المباراة التي أظهرت الرياضة المصرية بشكل يخالف السلوك الرياضي القويم والروح الرياضية، بجانب قيامه بدفع يد الحكم بعد قرار طرده متعمداً الاستمرار في سوء السلوك، والاندفاع نحو لاعبي الزمالك أثناء احتفالهم والتعدي عليهم بالضرب.

وتابع البيان أن أحمد زاهر إداري الزمالك قام بدفع وليد سليمان لاعب الأهلي أرضاً أثناء قيام الأخير بفض الاشتباكات ومنع اللاعب كهربا من الاستمرار في اعتداءاته، بجانب اشتباكه مع لاعبي الأهلي والتعدي بالضرب على كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ لاعبي الأهلي مما سبب مزيداً من الاحتقان.

وشدد البيان على أن إمام عاشور لاعب الزمالك قام بركل وليد سليمان لاعب الأهلي بالقدم بشكل مهين بعد سقوطه أرضا أثناء محاولته فض الاشتباكات بين لاعبي الفريقين، فيما قام محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك بأفعال وسلوك رياضي مشين وتصرف غير لائق يسيء لجماهير النادي المنافس رداً علي سباب وهتافات جماهير النادي الأهلي له أثناء احتفاله بفوز فريقه.

وتابع البيان أن عبدالله جمعه لاعب الزمالك توجه مسرعاً عقب إحراز هدف الفوز بالبطولة متعمداً إلى جماهير الأهلي للاحتفال مما أثارها بينما حاول ثنائي الأهلي ياسر إبراهيم وجونيور أجايي إثارة جماهير الزمالك بتصرفات وإشارات تخالف الروح الرياضية، فيما قام الحكم بإنذار أشرف بنشرقي عن فعل صدر منه في المباراة ولم يثبت صدور أفعال منه بعد المباراة.

كما قامت اللجنة بفحص الشكوى المقدمة من محمد فضل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ضد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك لإدلائه بتصريحات تلفزيونية عقب المباراة تسيء لمجلس إدارة الاتحاد يوم الجمعة الماضي في أحد البرامج المذاعة على قناة نادي الزمالك والذي أرفق بشكواه أسطوانة مدمجة (سي دي) لهذه المداخلة شاهدتها اللجنة.