الاثنين - 01 يونيو 2020
الاثنين - 01 يونيو 2020
حسين عبدالغني.
حسين عبدالغني.

قائد الأهلي السعودي: استئناف الدوري في الموسم المقبل سيكون الحل الأمثل

طالب حسين عبدالغني، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي، بترحيل مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى الموسم المقبل، معللاً ذلك بحاجة اللاعبين إلى تأهيل مضاعف من أجل العودة، إثر تعليق الأنشطة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



وقال عبدالغني، مساء الأحد، في تصريحات لبرنامج «صدى الملاعب»، بقناة «إم.بي.سي» التلفزيونية: «برأيي ترحيل الدوري إلى الموسم المقبل هو الحل الأمثل، لا أظن أن اللاعبين بمقدرتهم خوض المباريات مباشرة، حال انفراج أزمة كورونا، وفي تقديري أنه عند عودة الأمور إلى طبيعتها، يحتاج اللاعب إلى تدريبات وتأهيل بين شهر و45 يوماً على الأقل، فكرة القدم لعبة جماعية تعتمد على التواصل، والأندية تتوقف منذ فترة طويلة».



كذلك تحدث عبدالغني عن فريق الاتحاد الذي يعد غريماً لجاره الأهلي، والذي كان يحتل المركز الثالث عشر بالدوري قبل توقف المنافسات، في حين يحتل الأهلي المركز الرابع.



وقال عبدالغني، في التصريحات التي نقلتها صحيفة «الرياضية» السعودية: إنه متفائل بعودة قريبة للاتحاد، مشدداً على أن تجاوز الفريق للصعاب التي يمر بها من شأنه أن يخدم الأهلي أيضاً.



وأضاف: «أعتقد أن الاتحاد سيعود قريباً، أي فريق كبير في العالم يمر بظروف صعبة، وتراجع في المستوى لأعوام أحياناً، وذلك ما يواجه الاتحاد، وبرأيي طالما أن جماهيره تتفاعل معه إلى هذا الحد، فهو قادر على النهوض، وذلك سيكون لصالح الأهلي، فلا اتحاد من دون أهلي، ولا أهلي من دون اتحاد».



وحول وصفه بالأسطورة، قال عبدالغني: «لا أفكر أبداً بالألقاب والمسميات، لقب الأسطورة لا يعنيني مطلقاً، ربما أن مثل هذه الأمور تشكل فارقاً لدى الجماهير، أو هي من تفضل وصف اللاعبين بها، ولكن من جهتي لا أهتم».

#بلا_حدود