السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
img.kooora.com
img.kooora.com

رئيس الجزائر يدعم بطلة التنس إيناس إيبو

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعمه لبطلة التنس في بلاده إيناس إيبو، التي كانت انتقدت موقف النمساوي دومنيك ثيم، على خلفية رفضه المساهمة في صندوق دعم لاعبي التنس المتراجعين في الترتيب والذين تضرروا من توقف المنافسات جراء تفشي جائحة كورونا.

وقال تبون، في تغريدة في حسابه على تويتر مساء الأحد :"لا يمكن للجزائر أن تضيع موهبة رياضية مثل إيناس إيبو، وهي في مقتبل العمر وزهرة العطاء، في اختصاص نادراً ما ينجب جزائريين يبرعون فيه".

وأضاف "عاجلاً ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالاتك، كل دعمي ومساندتي، وتمنياتي لك بالنجاح إن شاء الله".


وكانت إيبو ، التي تحتل المركز الـ620 عالمياً، وجهت أمس الأحد رسالة فيديو مؤثرة إلى النمساوي دومنيك ثيم، الثالث في ترتيب رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقالت إيبو :"عزيزي ثيم، عندما قرأت تصريحك الأخير تساءلت عن ماذا كانت ستكون عليه مسيرتي الرياضية وبالتالي حياتي لو كنت مكانك".

وأضافت "لأنني نشأت في ضواحي العاصمة الجزائرية وسط عائلة متواضعة جداً مع أبوين لم تكن لهم أية علاقة على الإطلاق بعالم التنس، لا يسعني إلا أن اعتبر أن ذلك (صندوق الإغاثة) كان يمكن أن يكون مساعدة، لكن لا ألومك".

وأردفت "توقفت عن التفكير في الأمر، لأنه بعد كل شيء، لا نختار مكان ولادتنا. أدرك الآن كم أنا محظوظة لأن لدي أبوين مثل والداي، وأنني أحبهما أكثر من أي شيء آخر، وأنني لن أغيرهما بأي شيء في العالم".

وذكرت إيبو، البالغة من العمر 21 عاماً في رسالتها، بأن دورات الاتحاد الدولي للتنس للناشئين في الجزائر نادرة للغاية، وأنه لا توجد أية بطولة احترافية لا للاتحاد الدولي للعبة ولا دورات خاصة بمحترفي ومحترفات التنس، ولا يوجد مدرب واحد من المستوى الدولي؟ وليس هناك أي ملعب مغطى.

وأكدت "لا أعرف كيف كانت الأمور بالنسبة لك، لكن بالنسبة لنا، عندما ينزل المطر طيلة أسبوع نتدرب داخل الصالة الرياضية، ولا أتحدث عن جودة المرافق والملاعب، لا نعرف على أي أرضية سنلعب إن كانت عشبية أو ترابية، أفريقيا كما يقولون".

#بلا_حدود