الأربعاء - 12 أغسطس 2020
الأربعاء - 12 أغسطس 2020
No Image

«فيفا» تعتمد 13 أكاديمية جزائرية لتكوين المواهب الشابة في كرة القدم

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مؤخراً 13 أكاديمية جزائرية للعبة في إطار برنامجها الرامي إلى تكوين المواهب الشابة وتحليل النظام البيئي لكرة القدم.

وأشار بيان للاتحادية الجزائرية لكرة القدم «فاف» إلى أن الأكاديميات المعتمدة هي خميس مليانة وسيدي بلعباس، جمعية وهران، ومولودية وهران، وجمعية الشلف غرب البلاد إضافة إلى كل من مدارس ومراكز التكوين لأندية شباب بلوزداد، مولودية الجزائر، اتحاد الجزائر، ونادي بارادو بالعاصمة وشبيبة القبائل، شباب قسنطينة، وفاق سطيف شرق البلاد، وشبيبة الساورة جنوباً.

وطالبت «الفيفا» من نظيرتها الجزائرية «الفاف»، ملفات الأكاديميات التي بإمكانها الدخول في هذا المشروع، حيث أخضعتها إلى اختبارات ليتم اختيار الأكاديميات المذكورة، إلا أنها يجب أن تخضع إلى تحقيق من طرف مؤسسة «دوبل باس» البلجيكية المختصة.

وحسب المصدر نفسه، فإن التحليل على الإنترنت يتضمن دراسة كمية لهذه الأكاديميات، وتقييم النوعية والرضا من قبل المسيرين والمدربين، وستكون الدراسة متبوعة بتحليل معمق لثلاث أكاديميات التي تعتبر أكثر كشفاً للمواهب الشابة للمنتخبات الوطنية.

وخلال تجربة دامت 20 سنة في تحسين الأكاديميات، أجرت المؤسسة البلجيكية «دوبل باس» أكثر من 2000 تحليل على مستوى 18 بلداً في مختلف بقاع العالم.

وستدخل هذه المؤسسة في اتصال مع الأكاديميات المعنية كما ستعلم الفاف والمديرية الفنية في الوقت المناسب بحالة تقدم المشروع.

#بلا_حدود