الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
من مباراة الهلال وخودرو. (أ ف ب)
من مباراة الهلال وخودرو. (أ ف ب)

الهلال يتجاوز «كورونا» ويضمن تأهله في دوري أبطال آسيا

تجاوز الهلال السعودي، حامل اللقب، ظروفه الصعبة والغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتأهل للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا التي تستكمل في قطر، بتعادله مع شهر خودرو الإيراني صفر-صفر، الأحد، على ملعب الجنوب بالوكرة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الأحد أيضاً شباب الأهلي دبي الإماراتي مع باختاكور الأوزبكي على ذات الملعب.

وابتعد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، مقابل 7 نقاط من 4 مباريات لباختاكور و6 لشباب الأهلي، في حين نال شهر خودرو نقطته الأولى.

وانضم الهلال في دور ثمن النهائي إلى مواطنيه الأهلي والنصر اللذين ضمنا قبله بطاقتيهما إلى هذا الدور.

وشارك الهلال بتشكيلة من الاحتياطيين وفريق الشباب بعد افتقاده 15 لاعباً نتيجة إصابتهم بفيروس «كوفيد-19» أبرزهم هدافه الفرنسي بافيتيمبي غوميس ولاعب وسطه الإيطالي سيباستيان جوفينكو، ما فرض عليه خوض اللقاء بـ3 لاعبين فقط على دكة البدلاء، أحدهم حارس مرمى.

ورغم الظروف الصعبة التي مر بها خلال الساعات الماضية، اضطر الهلال لخوض اللقاء بعد أن رفض الاتحاد الآسيوي طلبه بالتأجيل، وظهر بصورة جيدة وكان الطرف الأفضل خلال الشوط الأول.

وعلى عكس مجريات اللعب كاد شهر خودرو أن يخطف هدفاً لولا تدخل مدالله العليان الذي أبعد الكرة برأسه لركنية (38)، قبل أن يتدخل الدفاع الإيراني ويبعد كرة خطر لأمير كردي إلى ركنية (43).

وسدد مدالله العليان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل (45)، ثم لاحت في الوقت بدل الضائع فرصة للهلال لكن منصور البيشي أطاح بها فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال أفضليته وكان قريباً من التسجيل لولا تألق الحارس الإيراني محمد جافاد الذي تصدى لكرة هتان باهبري (69).

وتبادل الفريقان في الدقائق المتبقية الهجمات لكنها لم تشكل خطورة على المرميين.

#بلا_حدود