الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
من مباراة الهلال وشاهر خودرو الإيراني. (أ ف ب)
من مباراة الهلال وشاهر خودرو الإيراني. (أ ف ب)

معاناة الهلال مع كورونا مستمرة قبل مواجهة شباب الأهلي

استمرت معاناة الهلال السعودي حامل لقب مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم مع فيروس كورونا المستجد في العاصمة القطرية الدوحة بإعلانه، الثلاثاء، إصابة لاعبه ناصر الدوسري وأحد اختصاصيّي العلاج الطبيعي.

وكتب الهلال على حسابه في تويتر عشية مواجهة شباب الأهلي في الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الثانية «أوضحت الفحوص إصابة لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ناصر الدوسري بفيروس كورونا، إلى جانب أحد اختصاصيي العلاج، ويخضع الثنائي للعزل الصحي وفقاً للبروتوكولات الطبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وأجرى الهلال تدريباته الثلاثاء في قطر بدون حضور مدربه الروماني رازفان لوتشيسكو والثنائي عبدالله المعيوف وهتان باهبري لعدم ظهور نتائج الفحوصات التي خضعوا لها والتي كشفت الآن سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

في المقابل، شهدت التدريبات عودة قائد الفريق سلمان الفرج بعدما أجرى مسحتَين طبيتين جاءت نتيجتهما سلبية، في الوقت الذي استبعد فيه زميله حارس المرمى محمد الواكد من البطولة.

وبات ناصر الدوسري اللاعب الـ19 في بعثة الهلال يصاب بفيروس كورونا منذ وصول النادي إلى الدوحة الأسبوع قبل الماضي للمشاركة في دور المجموعات للمسابقة القارية والذي يقام بنظام التجمع في قطر.

وكان الهلال أعلن السبت قبل الماضي إصابة 5 لاعبين هم محمد البريك، سلمان الفرج، محمد الواكد، صالح الشهري، وحمد العبدان بالإضافة إلى سعود كريري (إداري الفريق)، ثم أعلن في اليوم التالي إصابة لاعب وسطه نواف العابد، والخميس الماضي عبدالله الجدعاني، نواف الغامدي، عبدالله الحافظ وياسر الشهراني.

وارتفع العدد، السبت، إلى 15 لاعباً بإصابة الفرنسي بافيتيمبي غوميس، الإيطالي سيباستيان جوفينكو، سالم الدوسري، علي آل بليهي ومتعب الفرج، قبل أن يصبح، الاثنين، 18 لاعباً بإصابة الثلاثي محمد جحفلي، محمد كنو ومحمد الكنيدري.

وتجاوز الهلال ظروفه الصعبة والغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابات بـ«كوفيد-19»، وتأهل الأحد للدور ثمن النهائي من المسابقة القارية، بتعادله مع شهر خودرو الإيراني 0-0، ضامناً صدارة المجموعة وبالتالي ستكون مباراته هامشية مع شباب الأهلي.

#بلا_حدود