الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الدوري السوري يتجاهل كورونا وينطلق بحضور الجماهير

الدوري السوري يتجاهل كورونا وينطلق بحضور الجماهير

من ديربي اللاذقية بين حطين وتشرين. (سانا)

تنطلق الأربعاء منافسات الدوري السوري لكرة القدم بعدد من المباريات التي ستشهد تخطياً للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي جائحة كوفيد-19، بإعلان الاتحاد السماح للجمهور بحضور المباريات.

وأكد بيان للاتحاد أنه «استناداً إلى التوجيهات الصادرة من الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا، قرر الاتحاد السوري لكرة القدم السماح بدخول الجماهير للملاعب أثناء منافسات المسابقات المحلية بنسبة 40% من الطاقة الاستيعابية»، مشدداً على الحفاظ على التباعد في المدرجات.

وتنطلق المرحلة الأولى من النسخة الـ50 بمشاركة 14 فريقاً، وبمواجهات ساخنة، يتصدرها ديربي اللاذقية بين حطين وجاره تشرين حامل اللقب.

ويفتقد تشرين جهود قائده محمد مرمور المعاقب اتحادياً 4 مباريات بعد تلقيه بطاقة حمراء في مباراة فريقه بالكأس السوبر الأسبوع الماضي.

ويلتقي في دمشق فريق الجيش مع الاتحاد في مواجهة متكافئة، فيما تشهد حمص لقاء الكرامة، الذي يسعى إلى استعادة أمجاده بتعاقده مع الدوليين عمرو جنيات وتامر حاج محمد، مع الحرجلة الذي نجح في الوصول إلى الدوري الممتاز بعد 5 سنوات من تأسيسه.

عزّز الوافد الجديد صفوفه بعدد من النجوم الدوليين أبرزهم الحارس إبراهيم عالمة وقلب الدفاع هادي المصري والمهاجم الشاب نور الحلبي، ويتوقع البعض أن يكون حصان البطولة الأسود.

وفي العاصمة أيضاً، يلتقي الفتوة مع الشرطة في مواجهة تميل فيها كفة الفتوة، في ظل خسارة الشرطة أبرز نجومه لانتقالهم إلى أندية أخرى.

وفي طرطوس يلاعب الساحل الوثبة في مباراة متكافئة، كما يلتقي الطليعة ضيفه جبلة في حماه. وفي حلب يتطلع الحرية العائد للأضواء إلى نتيجة إيجابية أمام ضيفه الوحدة.