الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
صورة أرشيفية من حلبة صخير بالبحرين. (أ ب)

صورة أرشيفية من حلبة صخير بالبحرين. (أ ب)

سباقا البحرين لفورمولا1 دون جمهور

أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى وجائزة صخير الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا1، السبت، أن السباقين سيقامان دون جمهور وسيقتصر الحضور على عدد محدود من المدعوين العاملين في الخدمات الصحية داخل المملكة وأسرهم «تقديراً لمساهمتهم في مكافحة الوباء في المملكة».

وتستضيف حلبة صخير في مملكة البحرين السباقين في 29 نوفمبر الحالي و6 ديسمبر المقبل توالياً.

وقال المنظمون في بيان «تم اتخاذ هذا القرار بسبب الوضع الحالي لوباء كوفيد-19 عالمياً وبعد مناقشات بين مسؤولي الحلبة والحكومة البحرينية».

وأوضح البيان أنه «سيكون هناك عدد محدود من الأماكن في المدرجات ستخصص لأسر أفراد العاملين في الخدمات الصحية والطوارئ تقديراً لمساهمتهم في مكافحة الوباء في المملكة».

وكان من المقرر إقامة السباق في مارس الماضي لكن تفشي «كوفيد-19» حال دون ذلك وأدى إلى تأجيله حتى الشهر الجاري، علماً أن ترتيبه في روزنامة البطولة كان ثانياً.

ولا يزال هناك 4 مراحل ضمن بطولة العالم هي جائزة تركيا الكبرى في 15 الجاري، وجائزتا البحرين، وجائزة أبوظبي الكبرى الختامية للموسم في 13 ديسمبر المقبل.

وضمن فريق مرسيدس لقب الصناعين إثر إحراز سائقيه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس المركزين الأولين على التوالي في سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الأحد الماضي على حلبة إيمولا الإيطالية.

ويتصدر هاميلتون الساعي للقبه العالمي السابع الترتيب العام بـ282 نقطة وباتت معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني ميكايل شوماخر في عدد الألقاب العالمية (7 ألقاب) مسألة وقت ليس إلا.

وكان هاميلتون أحرز لقب سباق جائزة البحرين الكبرى عام 2019، فيما حل زميله بوتاس ثانياً، وسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو في المركز الثالث.

#بلا_حدود