الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021

نهائي دوري أبطال إفريقيا.. ماذا يدور في عقل باتشيكو في مواجهة الأهلي

نجح الزمالك في عبور عقبة نادي مصر في ربع نهائي كأس مصر مساء السبت ليصبح كامل تركيز الفريق الأبيض القاهري على اللقاء الحاسم أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري على ملعب استاد القاهرة.

وكان وزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي أعلن عن نقل ملعب لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا لاستاد القاهرة بدلاً من ملعب برج العرب في الإسكندرية بسبب سوء حالة الطقس المتوقعة في مدينة الإسكندرية مساء الجمعة القادم.

ويعد باتشيكو من المدربين المتميزين بالاعتماد على تشكيلة أساسية مكونة من 11 لاعباً، ومن النادر أن يقوم بتعديلات تكتيكية أو على مستوى اللاعبين في المباريات المهمة.

أبرز أوراق باتشيكو

ينوي باتشيكو دخول مواجهة القمة أمام الأهلي برسم تكتيكي 4-2-3-1 مع تواجد نجم الفريق الأول المهاجم الشاب مصطفى محمد في مركز «9» كمهاجم صريح واللعب بثلاثي وسط مكون من الجناح الأيمن أحمد سيد «زيزو» والجناح الأيسر المهاري الدولي المغربي أشرف بن شرقي وحضور لمصطفى أوباما في مركز الوسط الهجومي.

وسيعول باتشيكو على التونسي صاحب التمريرات السحرية فرجاني ساسي في الوسط بجانب صخرة الوسط الدفاعي طارق حامد أحد أبرز اللاعبين في النادي الأبيض على مستوى المحليين في السنوات العشر الأخيرة.

وبالتحول لخط الدفاع سيعتمد المدرب على ظهيري الجنب حازم إمام في الجهة اليمنى وعبدالله جمعة في الجانب الأيسر وثنائي قلب الدفاع المكون من المتألق مؤخراً مع منتخب مصر محمد حمدي «الونش» وكذلك صاحب القامة الجسمانية القوية محمود علاء اللاعب المتخصص في تسديد ركلات الجزاء والمميز في الكرات الهوائية.

أسلحة بديلة

على غرار موسمياني مدرب الأهلي المصري يمتلك باتشيكو الكثير من الأوراق السحرية على دكة البدلاء مثل المهاجم كابونغو كاسونغو اللاعب الذي يعرف كيفية الوصول لشباك الأهلي جيداً وكذلك نجم الوسط الهجومي محمود عبدالرازق «شيكابالا» والجوهرة الشابة أسامة فيصل والمغربي محمد أوناجم مع تواجد إسلام جابر كخيار بديل للثنائي ساسي وطارق حامد في الوسط.

وعلى مستوى الدفاع يعد أحمد عيد البديل الأمثل لحازم إمام في مركز الظهير الأيمن ومحمد عبدالغني الحل المثالي على مستوى قلب الدفاع في حال غياب أي من الثنائي محمود علاء والونش.

#بلا_حدود