الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

دوري أبطال إفريقيا.. لدغات الأناكوندا ترعب الأهلي قبل مواجهة الزمالك

يمثل المهاجم الشاب لنادي الزمالك مصطفى محمد مصدر قلق للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قبل مواجهة الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فرض اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً نفسه كأفضل مهاجم حالياً في الكرة المصرية وتسبب في الإطاحة بمهاجم الأهلي مروان محسن من تشكيلة حسام البدري مدرب الفراعنة في فترة التوقف الدولي الماضية.

يتميز مهاجم الفارس الأبيض برأسية حديدية ساهمت في تحقيقه لقب هداف كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي توج بها المنتخب المصري على ملعب القاهرة ليتأهل المنتخب الأولمبي للفراعنة لأولمبياد طوكيو القادمة.

لدغات الأناكوندا

لقب مصطفى محمد بـ «الأناكوندا» بسبب لدغاته القاتلة والحاسمة، المهاجم الشاب في 9 مباريات في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم وتمكن الزمالك من تحقيق 5 انتصارات مقابل هزيمتين والتعادل مرتين.

ومن المؤكد أن المدرب موسيماني لن يتوقف عن التفكير في كيفية حرمان مصطفى محمد من هز شباك حارسه محمد الشناوي خاصة أن اللاعب يتعامل جيداً مع الكرات الهوائية والتي يتقنها بشدة جناح الزمالك الأيمن أحمد سيد «زيزو».

يستهدف الأناكوندا وبرصيد 8 أهداف، خطف لقب هداف دوري أبطال أفريقيا من الجزائري كريم العريبي لاعب النجم الساحلي التونسي الأسبق والذي أحرز 10 أهداف في البطولة، ويحتاج مصطفى محمد لإحراز هاتريك في النهائي للفوز باللقب منفرداً بينما أبرز هدافي الأهلي في المسابقة هو لاعب العين الإماراتي السابق حسين الشحات برصيد 6 أهداف.

ولعب مصطفى محمد 43 لقاء بقميص الزمالك، وتمكن من إحراز 8 أهداف في دوري أبطال أفريقيا و11 هدفا في الدوري المصري كما صنع 3 أهداف في مختلف المسابقات.

وكان مصطفى محمد توج من قبل المحللين والنقاد الرياضيين في مصر بجائزة أفضل مهاجم في الدوري المصري الموسم الماضي.

يذكر أن الزمالك يأمل في تحقيق أول لقب له من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في آخر 18 عاماً بينما لم يتوج الأهلي باللقب منذ 7 سنوات.

وعد بالاحتراف ورد من الشناوي

وعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لاعبه الشاب مصطفى محمد بالسماح له بالاحتراف الأوروبي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في حال تلقى ناديه عرضاً جيداً وتمكن اللاعب من قيادة الزمالك لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا مساء الجمعة.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: نفذت أول وعد وهو الفوز على الرجاء، ويتبقى الثاني ورفع كأس أفريقيا، وبعدها أول عرض احتراف سيأتي لك سأوافق عليه.

من جانبه أكد محمد الشناوي حارس الأهلي المصري أنه لا يخشى مواجهة مصطفى محمد بتصريحات صحفية قال من خلالها: «لست قلقاً من مصطفى محمد الأهم الاجتهاد وأتمنى أن يكون التوفيق بجانبنا والأمور تسير بشكل جيد».