الثلاثاء - 19 يناير 2021
الثلاثاء - 19 يناير 2021
سياستيانن جيوفينكو لاعب الهلال. (من المصدر)
سياستيانن جيوفينكو لاعب الهلال. (من المصدر)

ديربي الرياض بالأرقام.. مواجهة منتظرة بين الهلال والنصر

مواجهة من العيار الثقيل منتظرة هذا المساء بين النصر والهلال على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، ضمن منافسات "جولة قمة الرياض" الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتلعب المباراة في تمام الساعة 9:15 مساء بتوقيت أبوظبي، 8:15 مساء بتوقيت مكة المكرمة بحضور المدرب البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر بينما لن يتمكن الروماني رازفان لوشيسكو من التواجد بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ترتيب الفريقين

يتواجد الهلال في صدارة جدول الترتيب برصيد 10 نقاط من 4 جولات عقب الفوز في 3 مباريات وتعادل وحيد ونجح الفريق في إحراز 6 أهداف مقابل استقبال المعيوف لهدف واحد فقط من ركلة جزاء.

ويعاني النصر بداية صعبة هذا الموسم ليتواجد في المركز الـ13 بجدول ترتيب المسابقة برصيد 3 نقاط فقط من 4 جولات حيثُ فاز فقط أمام القادسية بينما خسر في 3 مواجهات، سجل النصر 4 أهداف مقابل استقبال 5 أهداف.

فيتوريا أم لوشيسكو؟

تولى لوشيسكو تدريب الهلال في 34 لقاء ولم يخسر سوى في مباراتين مع 7 تعادلات مقابل الفوز في 25 لقاء، بينما قاد البرتغالي روي فيتوريا النصر في 48 لقاء وتعادل في 7 مباريات وخسر 9 موجهات وفاز في 32.

تواجه فيتوريا مرتين أوروبياً أمام لوشيسكو تعادل في لقاء ونجح في تحقيق الفوز في مباراة.

وكان لوشيسكو قاد الهلال لفوز أمام النصر تحت قيادة فيتوريا في الموسم الماضي في آخر مواجهة بديربي الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الـ23 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الأرقام تصب في مصلحة الأزرق

لعب الهلال أمام النصر 19 لقاء ديربي على ملعب الملك فهد الدولي بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وتمكن الأزرق من الفوز في 10 مباريات مقابل 6 انتصارات للأصفر و3 تعادلات.

واجه أزرق العاصمة النصر في 24 مباراة بمسابقة الدوري السعودي خلال عهد الاحتراف الذي بدأ منذ موسم 2008-2009 ونجح الهلال في تحقيق الفوز في 12 لقاء مقابل 5 تعادلات و7 انتصارات للنصر.

وسجل الهلال 44 هدفاً في مواجهات أمام النصر بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، في مقابل تسجيل العالمي 29 هدفاً بينما كانت أكبر نتيجة بين الفريقين فوز الهلال 5-1 عام 2017.

#بلا_حدود