الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نهائي «أبطال إفريقيا».. الونش يلخبط أوراق الزمالك قبل مواجهة الأهلي

نهائي «أبطال إفريقيا».. الونش يلخبط أوراق الزمالك قبل مواجهة الأهلي

محمود حمدي (الونش) لاعب الزمالك. (من المصدر)

أعلن نادي الزمالك، إصابة قلب الدفاع الدولي محمود حمدي «الونش» بفيروس كورونا بينما أكد النادي تعافي الثنائي، قائد الفريق حازم إمام ولاعب الوسط محمد حسن من الإصابة بفيروس كورونا.

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك مساء الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

تعافي حازم إمام ومحمد حسن أخبار لم تكن مهمة فنياً بالنسبة للمدرب جيمي باتشيكو الذي ينوي الاعتماد على الظهير الأيمن الشاب أحمد عيد على حساب حازم أمام بصفة أساسية أمام الأهلي بينما سيلعب فرجاني ساسي وطارق حامد في الوسط مع تواجد إسلام جابر كخيار بديل في الوسط ما يعني خروج محمد حسن من حسابات مدرب الفريق الأبيض.

الونش ضربة موجعة للزمالك

من دون شك فإن إصابة الونش ضربة موجعة للخط الدفاعي لنادي الزمالك قبل 3 أيام من لقاء الأهلي لكون اللاعب يقدم أفضل مستوياته في الفترة الماضية وأصبح عنصراً هاماً ليس فقط في تشكيلة ناديه بل في حسابات المدرب حسام البدري مع المنتخب المصري.

شارك الونش بصفة أساسية بجانب أحمد حجازي في مواجهتي توغو في فترة التوقف الدولي الماضية وتمكن من تسجيل هدف في اللقاء الأول.

ويتميز الونش بانسجامه مع محمود علاء قلب دفاع النادي الأبيض بينما لا يثق جمهور الزمالك بشكل كبير في الثنائي محمد عبدالسلام أو محمد عبدالغني وهو الأقرب لتعويض الونش في مواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويمتلك الونش قوة بدنية هائلة كانت ستلعب دوراً هاماً في إيقاف مروان محسن مهاجم النادي الأهلي.

مصائب الأهلي في الأسلحة البديلة

يعاني الزمالك مشكلة غياب الونش وهو لاعب أساسي ومهم لا غنى عنه في تشكيلة باتشيكو مدرب الفريق بينما يفتقد الأهلي لخدمات صالح جمعة ومحمود عبدالمنعم «كهربا» ووليد سليمان بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ويتواجد صالح جمعة خارج حسابات المدرب الجنوبي إفريقي بيتسو موسيماني بسبب تراجع اللاعب بدنياً في الفترة الماضية، ما يعني أن غيابه لن يؤثر فنياً على تشكيلة الأحمر القاهري بينما سيفتقد المدرب لخدمات كهربا ووليد سليمان كأوراق هامة على مقاعد البدلاء.

كهربا هو بمثابة ورق رابحة مهمة لموسيماني في مركز الجناح الأيسر كبديل للنيجيري جونيور أجايي بينما وليد سليمان يمكنه اللعب كصانع لعب أو جناح أيمن وأيسر أو كمهاجم ثانٍ ودائماً ما يمنح فريقه الإضافة التهديفية كلما شارك بسبب خبراته الهائلة وقدراته التهديفية الكبيرة.