السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

القبض على عدد من جماهير الأهلي بسبب إهانات عنصرية ضد شيكابالا لاعب الزمالك

القبض على عدد من جماهير الأهلي بسبب إهانات عنصرية ضد شيكابالا لاعب الزمالك

شيكابالا لاعب الزمالك وصاحب هدفه أمام الأهلي. (رويترز)

ألقت الشرطة المصرية القبض على عدد من جماهير النادي الأهلي أصحاب الفيديو المسيء للاعب نادي الزمالك، محمود عبدالرازق (شيكابالا)، عقب فوز الفريق الأحمر بنهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة الماضي، وذلك حسبما أعلن مصدر أمني الأحد لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي).

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه إن مديرية أمن الأقصر (جنوب البلاد) حددت هوية الجماهير التي ظهرت من خلال كاميرات المراقبة في ميدان الأقصر، في الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما بعد، وفتحت تحقيقاً ضدهم.

ولم يحدد المصدر عدد الأشخاص المقبوض عليهم، إلا أن الصور المنتشرة عبر تويتر وفيسبوك أظهرت أن أحدهم كان يحمل كلباً أسود اللون يرتدي قميص الزمالك، بينما هتف الباقون «شيكا، شيكا» في إشارة للقب صاحب القميص رقم «10» في النادي الأبيض.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تحدث فيها مناوشات بين جماهير الأهلي وبين اللاعب خلال الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها الإشارة الخارجة التي وجهها اللاعب لجماهير الأهلي عقب نهاية مباراة السوبر المصري بينهما في فبراير الماضي في الإمارات، وحسمها الزمالك بركلات الترجيح.

ووفقاً للمصدر الأمني، ما زالت قوات الأمن تبحث عن جماهير أخرى ذهبت لمقابر العائلة في أسوان، وقامت بتمثيل الدعاء أمامها كإشارة لوفاة اللاعب، وبعدها قاموا برفع مقطع الفيديو على الإنترنت.

وكان النادي الأهلي قد حسم لقب إفريقيا في «نهائي القرن» كما وصفه الخبراء على حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لواحد، ليضيف اللقب التاسع في تاريخه، في مباراة هي الأولى من نوعها بين الفريقين في البطولة.