الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

من هو المستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد؟.. وأول قرار لكرة القدم

من هو المستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد؟.. وأول قرار لكرة القدم

المستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد

بعد تنفيذ قرار تجميد عمل مجلس إدارة نادي الزمالك مساء أمس الأحد، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل لجنة معنية بإدارة شؤون النادي، وتولي المستشار أحمد بكري محمد حميدة، رئاسة نادي الزمالك، بشكل مؤقت.

قالت الوزارة في بيان لها، بعد قرار الشباب والرياضة بوقف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالته للنيابة العامة، فقد تم تشكيل لجنة تكون مهمتها إدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية، وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري ولائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك، وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وتشكيل اللجنة المؤقتة المعنية لإدارة النادي بعضوية كلٍّ من:

• القاضي: أحمد بكري محمد حميدة رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة.

• القاضي: هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة.

•المحامي العام الأول محمد سيد عطية علي أحمد المحامي العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.

من هو المستشار أحمد بكري؟

نشأ المستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد، في محافظة الفيوم، والتحق بكلية الحقوق، ثم تدرج في العمل القضائي، بداية من النيابة العامة بكل درجاتها المختلفة، من رئيس نيابة حتى الوصول إلى درجة محامٍ عام أول، ثم تدرج للعمل رئيساً لمحكمة استئناف القاهرة، ثم رئيساً لمحكمة جنايات الجيزة.

أول تصريح للمستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد:

في أول تصريح لرئيس لجنة إدارة شؤون نادي الزمالك، المستشار أحمد بكري، قال إن عمل اللجنة سوف يستمر لمدة عام حتى إجراء انتخابات مجلس إدارة النادي، لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة الكرة ولجنة تنفيذية ولجنة حكماء وتعيين مدير تنفيذي، لإدارة النادي خلال هذه الفترة.

وأضاف بكري، في مكالمة هاتفية عبر برنامج «شوبير» الإذاعي: «الملف الذي يحوز اهتمام الجميع هو ملف كرة قدم فريق الزمالك، ولذلك تم تعيين لجنة لإدارة الكرة مكونة من أشرف قاسم وعبدالحليم علي وأيمن يونس، لإدارة شؤون فريق كرة القدم، قائلاً: «هؤلاء نجوم وأبناء نادي الزمالك، وحريصون على الحفاظ على كيان كرة القدم».

أكمل رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة القاهرة: «إنه لا مساس من اللجنة بكيان كرة القدم، سنساند وندعم الفريق بكل قوة»، أما بخصوص المستحقات المالية، فأكد بكري: «بالنسبة للأمور المالية، سنبدأ الحصر اليوم في الخزينة ومن خلال هذا الحصر، سنرى المبالغ المتاحة ومن خلالها سنواصل مع كرة القدم والفريق».

وتابع رئيس نادي الزمالك الجديد: «اليوم نعقد اجتماعاً مع لجنة كرة القدم ونمنحها كل الصلاحيات، فضلاً عن أن مجلس الإدارة الجديد على تواصل مع أحمد رمزي وأبدى استعداداً تاماً لتولي المهمة، يتواجد حالياً خارج مصر في الكويت، لكنه أبدى استعداداً للنزول والوقوف بجوار نادي الزمالك».

ليلة سقوط مجلس إدارة مرتضى منصور:

في تمام الساعة الثامنة مساء أمس الأحد، أصدرت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، قراراً بإيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك، وإحالته للنيابة العامة بسبب المخالفات المالية.

وقال البيان: «إن إحالة المخالفات المالية الواردة بتقرير لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية وما تضمنه من مخالفات، للنيابة العامة، وعلى أثره سيتم وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما تسفر عنها من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة لمجلس الإدارة أيهما أقرب».

الجدير بالذكر أن المستشار مرتضى منصور، قاد رئاسة نادي الزمالك منذ عام 2014، وذلك بعد قيادة استمرت لمدة عامين فقط 2005-2006، وفي انتخابات مجلس إدارة النادي بعام 2017 تم انتخاب مرتضى منصور لفترة ثانية، ومن المقرر أنها تنتهي في نوفمبر 2021، ولكن قرار الإيقاف من وزارة الشباب والرياضة، جاء قبل إتمام انتخابات مجلس إدارة النادي.