الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021

الأهلي السعودي يفشل في «اختبار» الصدارة بسقوط مدوٍ على ملعبه

فوّت الأهلي فرصة اعتلاء الصدارة عندما سقط سقوطاً كبيراً على أرضه أمام التعاون 0-3، في ختام المرحلة الـ11 من بطولة السعودية لكرة القدم السبت التي شهدت إصابة خطيرة للاعب الأهلي المغربي إدريس فتوحي الذي تم نقله إلى المستشفى.

وتناوب على تسجيل الأهداف السنغالي عبدالله ساني (30) وعبدالله الجوعي (35) والكاميروني لياندر تاوامبا (45).

وتقدم التعاون للمركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، فيما بقي الأهلي وصيفاً برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

ورغم أفضلية الأهلي على مستوى الاستحواذ في الشوط الأول إلا أن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى ضيفه، على عكس التعاون الذي كاد يخطف هدف الأسبقية إلا أن كرة عبدالله ساني القوية مرت بجوار القائم (24).

ومن هجمة منسقة نجح التعاون في افتتاح التسجيل عندما مرر تاوامبا باتجاه ساني الذي لعبها قوية على يسار محمد العويس (30).

ولم يمضِ على هذا الهدف سوى 4 دقائق حتى أضاف التعاون هدفه الثاني عندما تلقى الجوعي كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية على يمين العويس (35).

ومن هجمة سريعة أضاف التعاون هدفه الثالث، حيث انطلق الجوعي بكرة على الطرف الأيمن ولعب الكرة عرضية لزميله تاوامبا الذي أودع الكرة داخل المرمى (45).

وفي الشوط الثاني بحث الأهلي عن تقليص الفارق لكن التعاون كاد يعمق الفارق لولا تدخل الدفاع الذي أبعد كرة سميحان النابت لركنية (58).

وأنقذ العويس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سيدريك أميسي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (77) رد الأهلي بواسطة عمر السومة الذي صوب كرة قوية أمسكها كاسيو ببراعة (80).

ورفض القادسية الخسارة أمام مضيفه الرائد، ولحق بالتعادل 2-2، في الوقت القاتل من زمن المباراة.

وأنهى الرائد الشوط الأول متقدماً بهدفي الصربي نيمانيا نيكوليتش (15 و40)، وعاد القادسية في الشوط الثاني بهدفي الكولومبي دانيلو أسبريا (55) والنيجيري ستانلي أوهاووتشي (90+3).

ورفع الرائد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ12، بينما رفع القادسية رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر.

#بلا_حدود