الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

انطلاق موسم فورمولا إي 2021 من الدرعية

تنطلق الجولة الافتتاحية للموسم السابع لسباق الفورمولا إي يومي 26 و27 فبراير المقبل تحت رعاية الاتحاد الدولي للسيارات في منطقة الدرعية التاريخية إحدى مواقع اليونسكو التراثية، حيث يعود السباق للمرة الثالثة توالياً إلى المملكة العربية السعودية.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم السابع من مدينة سانتياغو، تشيلي ولكنه تأجل وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول المجموعة التالية من السباقات بنهاية شهر يناير الجاري.

وتم تعديل مسار السباق ليلعب في الليل، وستتم إضاءته بأحدث تقنيات LED منخفضة الاستهلاك، والمصممة لتقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالتقنيات الأخرى، وستكون الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل الإضاءة الكاشفة متجددة بالكامل عبر استخدام زيت نباتي مهدرج منخفضة الكربون وعالية الأداء ومصنوعة من مواد مستدامة.

وكان السائق البريطاني سام بيرد حلق في السباق الأخير الذي استضافته المملكة، محققاً المرتبة الأولى لفريقه Envision Virgin Racing خلال السباق الافتتاحي للموسم السادس بالدرعية السعودية، بينما حقق نظيره ألكسندر سيمز فوزه الأول في الجولة الثانية من السباق لفريق BMW i Andretti Motorsport.

وفي سباق فورمولا إي للمبتدئين في الدرعية حقق السائق الألماني أندريه لوترير لفريق TAG Heuer Porsche، أول ظهور له على منصة التتويج، كمل لحقه السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن ممثل فريق Mercedes-Benz EQ بالإنجاز نفسه كما تبعه بعدد من الانتصارات بسيارة مرسيدس.

#بلا_حدود