الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كأس العالم لكرة اليد: حسابات التأهل لدور الثمانية للمنتخب المصري

كأس العالم لكرة اليد: حسابات التأهل لدور الثمانية للمنتخب المصري

منتخب مصر لكرة اليد (الموقع الرسمي لكأس العالم لكرة اليد 2021)

تعقدت حسابات المنتخب المصري في التأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد بسبب الخسارة أمام المنتخب السويدي 24-25 في دور المجموعات وذلك رغم تأهل المنتخبين معاً بجانب منتخب مقدونيا من المجموعة السابعة في الدور الأول إلى الدور الرئيسي.

وينص نظام البطولة على تأهل 3 منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات الدور الأول إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه.

منتخب الفراعنة صعد للدور الرئيسي برصيد 2 من النقاط عقب الفوز أمام منتخب مقدونيا الشمالية والخسارة أمام السويد المنتخب الذي تأهل لنفس المجموعة برصيد 4 نقاط بينما تأهل منتخب مقدونيا بصفر من النقاط.


وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على حساب الاتحاد الروسي بينما تعثرت السويد بالتعادل أمام بيلاروسيا وحققت سلوفينيا الفوز بسهولة أمام مقدونيا الشمالية في إطار نفس المجموعة التي سوف يتأهل منها منتخبان فقط للدور المقبل.


وأصبح ترتيب المجموعة بعد نهاية أول جولة من الدور الرئيسي كالتالي:

السويد 5 نقاط، ومصر 4 نقاط، وسلوفينيا 4 نقاط، وروسيا 3 نقاط، وبيلا روسيا نقطتان، ومقدونيا بدون نقاط.


وتلعب الجولة الثانية مساء اليوم الجمعة، حيث يلتقي منتخب مصر بمنتخب بيلاروسيا بينما تلعب السويد أمام سلوفينيا ويتواجه الاتحاد الروسي بمقدونيا الشمالية في مواجهة سهلة للدب الروسي.

وتلعب الأحد مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بمواجهات تجمع مصر وسلوفينيا وتلتقي السويد بالاتحاد الروسي وفي مهمة سهلة لبيلاروسيا أمام مقدونيا الشمالية أصعب منتخبات البطولة.

حسابات التأهل لمنتخب مصر:

الفوز في المباراتين:

من دون شك فإن تحقيق منتخب مصر للفوز أمام بيلاروسيا ثم سلوفينيا سوف يؤهل الفراعنة برصيد 8 من النقاط مع إمكانية التأهل كمتصدر في حال تعثر المنتخب السويدي في أي من مباراتي سلوفينيا والاتحاد الروسي.

الترتيب سيكون كالتالي: السويد 8 نقاط، ومصر 7 نقاط، وسلوفينيا 6 نقاط، وروسيا 5 نقاط، وبيلا روسيا 4 نقاط، ومقدونيا بدون نقاط.

هدية سويدية مطلوبة في حال الفوز في لقاء والتعادل في آخر:

يمكن للمنتخب المصري التأهل لدور الثمانية في حال الفوز في لقاء والتعادل في مباراة أي بالوصول إلى 7 نقاط وذلك في حال تعادُل السويد في مباراتين أمام الاتحاد الروسي وسلوفينيا أو فوز السويد في مباراة والتعادل في أخرى أو فوز روسيا على السويد وانتهاء مباراة السويد وسلوفينيا بالتعادل وحينها سيتأهل منتخب مصر بالمواجهات المباشرة.

الترتيب سيكون كالتالي: مصر 7 نقاط، وروسيا 7 نقاط، السويد 6 نقاط، وسلوفينيا 6 نقاط، وبيلا روسيا 4 نقاط، ومقدونيا بدون نقاط.

في حال الفوز ثم الخسارة:

ماذا لو جمع المنتخب المصري نقطتين فقط في آخر مباراتين من خلال الفوز في لقاء ثم الخسارة في آخر.

يمكن للمنتخب المصري التأهل برصيد 6 نقاط في حال الفوز أمام سلوفينيا والخسارة أمام بيلاروسيا بشرط فوز أو تعادل السويد أمام روسيا مع خسارة أو تعادل بيلا روسيا مع مقدونيا وهو أمر صعب حدوثه بسبب ضعف منتخب مقدونيا.

الترتيب سيكون كالتالي في حال فوز السويد: السويد 9 نقاط، ومصر 6 نقاط، وسلوفينيا 4 نقاط، وروسيا 5 نقاط، وبيلا روسيا 4، مقدونيا نقطتان.

الترتيب سيكون كالتالي في حال تعادل السويد: السويد 7 نقاط، ومصر 6 نقاط، وسلوفينيا 6 نقاط، وروسيا 5 نقاط، وبيلا روسيا 4، ومقدونيا نقطتان.. ويتأهل المنتخب المصري بفارق المواجهة المباشرة أمام سلوفينيا.