الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

النصر السعودي يبحث عن مخرج لأزمة مشاريبوف

النصر السعودي يبحث عن مخرج لأزمة مشاريبوف

الأوزبكي جمال الدين مشاريبوف، لاعب نادي باختاكور الأوزبكي. (سبورت السعودية)

يواجه نادي النصر السعودي أزمة من العيار الثقيل، بسبب ضم الأوزبكي جمال الدين مشاريبوف، لاعب نادي باختاكور الأوزبكي، لكن إدارة النادي برئاسة صفوان السويكت، لم تتمكن من تسجيل اللاعب بدلاً من المدافع الكوري الجنوبي المصاب كيم جين سو، بسبب الفشل في الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

وبلغت ديون النصر 66 مليوناً و819 ألف ريال، لينضم إلى 4 أندية سعودية لم تنجح في الحصول على شهادة الكفاءة المالية، وستحرم من قيد لاعبين جدد في كشوفاتها في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لعدم تحقيق المتطلبات والشروط الواجب تنفيذها للحصول على الشهادة.

وسعت إدارة النصر لفسخ تعاقدها مع اللاعب الأوزبكي، لكن وكيل اللاعب رفض الطلب، وقد يواجه النادي أزمة بسبب مطالبة اللاعب الأوزبكي بحقوقه، كأنه يلعب مع الفريق، وفي حال عدم الاستجابة، سيتوجه بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما قد يتسبب في مزيد من المشاكل المالية للنصر.

وكان النصر تقدم بطلب استخراج تأشيرة دخول للأراضي السعودية للاعب الأوزبكي مشاريبوف، وذلك عقب اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح في دبي، وإعلانه بشكل رسمي الانضمام لصفوف العالمي.

وبحسب أحمد الأمير المختص في القانون الرياضي الدولي، فإن النصر مؤهل قانونياً لقيد مشاريبوف بسبب التعاقد مع اللاعب قبل قرار منعه من ضم لاعبين جدد، وأكبر دليل على ذلك نجاح روما الإيطالي في قيد الفرنسي فيليب ميكسيس في عام 2005، بسبب ضم اللاعب قبل قرار منعه من التسجيل.

لاعب الوسط الأوزبكي، مشاريبوف يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر الهجومي، ولعب مع باختاكور 144 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 29 هدفاً وصنع 51 تمريرة حاسمة، ونال جائزة أفضل لاعب في أوزبكستان، وتواجد في تشكيلة الموسم 2020 في الدوري الأوزبكي لكرة القدم.