الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مصر تبلغ ربع نهائي المونديال بتعادل مثير مع سلوفينيا

مصر تبلغ ربع نهائي المونديال بتعادل مثير مع سلوفينيا

فرحة منتخب مصر لكرة اليد. (إ ب أ)

اقتنص المنتخب المصري بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر، إثر تعادله المثير أمام نظيره السلوفيني بنتيجة (25-25) بعد أن كان متأخراً بفارق 4 أهداف مع نهاية الشوط الأول، وذلك في إطار الجولة الختامية بالمجموعة الرابعة بالدور الرئيسي.

كان المنتخب السلوفيني هو الأفضل خلال الشوط الأول الذي أنهاه بفارق 4 أهداف (12-8).

إلّا أن «أحفاد الفراعنة»، انتفضوا في الشوط الثاني وتمكنوا من العودة في النتيجة بل والتقدم بفارق هدفين في بعض أوقات المباراة بفضل تألق الحارس الشاب والنادي الأهلي محمد عصام الطيار الذي تصدى لأكثر من كرة من لاعبي المنتخب البلقاني.

ولكن المنتخب السلوفيني تمكن من العودة في الدقيقة الأخير بهدف التعادل، لتنتهي المباراة بنتيجة (25-25)، والتي تعني خروجه من البطولة، وتأهل مصر للدور التالي.

ورغم التأهل إلا أن صدارة أصحاب الضيافة (7 نقاط) باتت مهددة في حالة فوز أو تعادل السويد (6 نقاط)، حيث إنه في حالة تعادلهما في عدد النقاط في النهاية، ستتأهل السويد في الصدارة بأفضلية المواجهات المباشرة، بعد فوزها على مصر في الدور التمهيدي بنتيجة (24-23)، أما الفوز فسيعني انفراد المنتخب الاسكندنافي بالصدارة بثماني نقاط.

أما في حالة فوز الاتحاد الروسي، فستتحول بطاقة التأهل الثانية له رفقة المنتخب المصري.

على الجانب الآخر، أطاحت الخسارة بمنتخب سلوفينيا خارج البطولة بعد أن ظل رصيده عند 5 نقاط في المركز الرابع.

وضمن المجموعة الثالثة، أكد منتخب النرويج تأهله رسمياً لدور الثمانية بفوز الصعب على آيسلندا بفارق هدفين (35-33).

ورفع الفوز رصيد النرويج إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتاً، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين فرنسا (8 نقاط)، والبرتغال (6 نقاط)، من أجل تحديد هوية ثاني المتأهلين من المجموعة.