الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
منتخب الدنمارك توج باللقب. (رويترز)

منتخب الدنمارك توج باللقب. (رويترز)

رئيس الاتحاد الدولي: مصر أبهرت العالم في تنظيم مونديال اليد

توجه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بالشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية على تنظيمها بطولة العالم لليد 2021، الذي أبهر العالم.

وقال حسن مصطفى في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة إن التحدي الكبير أمام العالم هو إقامة البطولة في ظل جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه كان هناك ترقب عالمي حول نجاح البطولة، مثمناً بذلك دور مصر في تنظيم ذلك الحدث على أعلى مستوى.

وأضاف مصطفى أن البطولة أبهرت العالم ونالت مصر إشادات دولية من مسؤولين بأمريكا وأوروبا وأفريقيا، الذين أرسلوا خطابات شكر معربين عن فخرهم بتنظيم مصر لتلك البطولة، وقال «فتحنا الباب للرياضة بأحداثها العالمية من خلال مصر».

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية في المؤتمر ذاته أن العاملين بالقطاع الصحي بذلوا أقصى جهد في تقديم الدعم الكامل لوزارة الشباب والرياضة المصرية لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير من خلال وضع وتنفيذ خطة على أعلى مستوى لتقديم الخدمة الطبية والوقائية والتوعوية للوفود المشاركة في البطولة من 32 دولة بالعالم.

أما الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، فأبدى فخره بدور حكومة بلاده والتي كانت بمثابة ملعب آخر كبير لإنجاح البطولة بداية من التنظيم والاستضافة للفرق وحتى الختام المبهر، موجهاً الشكر للدكتورة هالة زايد، مؤكداً أنه لولا الدور الذي قامت به وزارة الصحة والسكان لما خرجت البطولة بهذا النجاح الكبير.

وأضاف أن النموذج المصري لتنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2021 أثبت كفاءة وفاعلية عالية خلال أكبر تحد واجهته دول العالم خلال جائحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن مصر استضافت بطولة العالم لليد في الفترة من 13إلى 31من الشهر الماضي وتوج بها منتخب الدنمارك.

#بلا_حدود