الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
الأهلي ضد بايرن ميونيخ في عام 2012. (غيتي)

الأهلي ضد بايرن ميونيخ في عام 2012. (غيتي)

تعرف على نتائج المواجهات السابقة بين الأهلي وبايرن ميونيخ

تأهل الأهلي المصري بشكلٍ رسمي لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني، في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي تجمعهما اليوم الثامن من الشهر الحالي.

وجاء صعود الأهلي إلى مباراة نصف النهائي بعد فوزه أمس الخميس على الدحيل القطري بهدفٍ دون رد، سجله لاعب الوسط الدولي المصري حسين الشحات في الدقيقة 30.



مناوشات

وبعد إطلاق صافرة نهاية المباراة التي أعلنت تأهل الأهلي على حساب الدحيل بدأت المناوشات بين الناديين المصري والألماني عبر حساباتهما الرسمية باللغة العربية في تويتر.



ونشر بايرن ميونيخ تغريدة، كتب فيها «موعدنا الاثنين 2/8»، قبل أن يرد الأهلي بـ"نسور الأهلي مستعدة".



قناة الأهلي التلفزيونية بحسابها على تويتر ردت على البايرن بجملة "تعالوا بأقوى فريق في تاريخكم اللي كسب بطولة أوروبا 3 مرات ورا بعض في السبعينات

إحدى الصحف المصرية يوم فوز الأهلي على بايرن ميونيخ. (مواقع مصرية)

".



الذكريات تعود إلى فوز الأهلي التاريخي على البايرن

ويعود الفوز التاريخي للأهلي على بايرن ميونيخ إلى المواجهة التي جمعتهما في عام 1977 ضمن إطار ودي، وحقق الفوز بنتيجة 2-1 على استاد القاهرة الدولي.



وجاء البايرن إلى القاهرة وقتها بدعوة من صحيفة الأهرام، ولعب مع الأهلي والزمالك، باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا في أعوام 1974 و1975 و1976.



وسجل ثنائية الأهلي في تلك المباراة كل من محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم. المباراة الودية الثانية بينهما أقيمت على أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي في قطر في عام 2012، وكان البايرن وصيف دوري الأبطال، فاز بايرن ميونيخ على الأهلي يومها بثنائية إيفيكا أوليتش مقابل هدف أحرزه محمد بركات.

#بلا_حدود