الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
من دوري السيدات بالسودان. (أ ف ب)

من دوري السيدات بالسودان. (أ ف ب)

الثلاثاء موعد تكوين أول منتخب سيدات سوداني لكرة القدم

سيكون التاسع من فبراير الحالي يوماً تاريخياً لكرة القدم النسائية في السودان، إذ يشهد تأسيس أول منتخب كرة قدم للسيدات، بعد أن صادق اتحاد الكرة السوداني على تكوينه عقب اجتماع رئيس لجنة المنتخبات حسن برقو ورئيسة لجنة كرة القدم للسيدات ميرفت حسين.



وقررت لجنة المنتخبات تكوين منتخبين للسيدات يشاركان على المستويين الإقليمي والقاري، منتخب أول وآخر تحت سن 20 عاماً، بعد نجاح دوري كرة القدم النسائي في موسمه الثاني بالسودان.



ووصف الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد الكرة السوداني تجربة دوري السيدات في نسختها الثانية بالناجحة، مضيفاً أن المنافسة أبرزت لاعبات موهوبات ومتميزات، ما جعل الفنيين يشيدون بجدوى المسابقة.



وقال أبوجبل في تصريح لـ«الرؤية» إن تكوين أول منتخب نسوي لكرة القدم بالسودان يعد خطوة كبيرة لاتحاد الكرة في سبيل التطور، منوهاً بأنهم سيعملون على إعداد المنتخب بصورة طيبة للمشاركة في الاستحقاقات التي تنتظره.



وكشف أبوجبل أن أول مباراة لمنتخب السيدات السوداني ستكون تجربتين وديتين مع منتخب دولة جنوب السودان، واختتم حديثه بالقول إن تجميع المنتخب يعد نقلة نوعية تستحقها المرأة السودانية.

لاعبة كرة القدم السودانية ريان إبراهيم رجب. (أ ف ب)



وراهنت ميرفت حسين، رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات على نجاح تجربة تكوين أول منتخب نسوي بالبلاد، وقالت لصحف سودانية محلية إن دوري السيدات أثبت نجاحه وهو ما يعد مؤشراً جيداً ونواة حقيقية لتجهيز أول فريق قومي للسيدات.



وفي حديثها لـ«الرؤية» قالت المدربة السودانية سلمى الماجدي إن خطوة تكوين المنتخب النسائي قد تأخرت كثيراً، وأشارت إلى أن عدد فرق السيدات في مجمله يبلغ 28 فريقاً ينشط منها 23 في الدوري السوداني ولم توفق الأندية الخمسة في توفيق أوضاعها للمشاركة.



ورأت الماجدي أن المنتخب سيكون له مستقبل عطفاً على وجود مواهب جيدة بالدوري، وذكرت أن النتائج الكبيرة في المباريات لا تعني ضعف بعض فرق السيدات، واختتمت حديثها بالقول إن فرص نجاح المنتخب النسائي تتوقف على الاهتمام والجرعات الفنية.

#بلا_حدود