الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021

مونديال الأندية.. صراع بين ماكينة أهداف بايرن ميونيخ وعقم مهاجمي الأهلي

يواجه بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري أزمة في مركز المهاجم الصريح «9»، قبل مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي مونديال الأندية وما يزيد من متاعبه كونه سيواجه روبيرت ليفاندوفيسكي الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم 2020 بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تصل القيمة التسويقية لليفاندوفيسكي البالغ من العمر 32 عاماً حالياً إلى 60 مليون يورو، سجل 273 هدفاً مع البافاري في 315 مباراة كما صنع 64 هدفاً، في الموسم الحالي لعب 26 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 27 هدفاً وصنع 7 أهداف.

ويعد والتر بواليا النجم الكونغولي الشاب هو المهاجم رقم 1 في صفوف النادي الأهلي المصري لكنه فشل في تسجيل أي هدف في 6 مباريات لعبها منذ وصوله للفريق قادماً من الجونة مقابل 2 مليون دولار في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


ويمتلك موسيماني خيار مروان محسن (31 عاماً) الذي سجل 22 هدفاً في مسيرته مع الفريق في 91 لقاء وسجل 7 أهداف، ويعاني اللاعب من فشل تهديفي هذا الموسم، حيث لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف ما يعني أن الثنائي الهجومي للمدرب موسيماني لم يسجل أهدافاً بقميص الفريق هذا الموسم.

الخيار الثالث لدى موسيماني هو الوحيد الذي سجل أهدافاً بقميص الفريق بين مهاجمي الأهلي هذا الموسم وهو محمد شريف الذي أحرز 4 أهداف في 11 مباراة هذا الموسم، فيما سجل 8 أهداف في 23 مباراة بشكل عام مع الأهلي، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

أكد ليفاندوفيسكي أن فريقه سيتعامل بكل جدية مع مواجهة الأهلي المصري، الاثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، على ملعب «أحمد بن علي» معقل نادي الريان القطري، في مباراة يديرها تحكيمياً الإماراتي، محمد عبدالله.

وقال البولندي في تصريحات لموقع «فيفا»: «إذا كنت هنا في البطولة فهذا يعني أنك فريق قوي، لكن لا يهم بالنسبة لنا كم هم جيدون، علينا أن نكون أفضل، سنقاتل لتحقيق الفوز ونضغط ونهاجم من الدقيقة الأولى، يجب أن نُظهر أفضل مهاراتنا وأن نقدم أفضل ما لدينا ومن ثم ستكون لدينا فرصة للفوز».
#بلا_حدود