الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
من مباراة الدحيل وأولسان. (روتيرز)

من مباراة الدحيل وأولسان. (روتيرز)

الدحيل يهزم أولسان ويقتنص المركز الخامس في مونديال الأندية

في أول ظهور له بمونديال الأندية لكرة القدم، توج صاحب الأرض الدحيل القطري بالمركز الخامس في النسخة التي تستضيفها البلاد خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير الجاري بفوزه المستحق على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لواحد، الأحد.

افتتح لاعب الوسط البلجيكي صاحب الأصول البرازيلية إدميلسون جونيور باب التسجيل للفريق القطري في الدقيقة الـ21، وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.

عاد بطل آسيا في النتيجة بحلول الدقيقة الـ63 بهدف التعادل الذي حمل توقيع لاعب الوسط المخضرم يون بيت جارام.

ولكن لم يهنأ الفريق الكوري بهدف التعادل سوى 3 دقائق، عندما أعاد النجم محمد مونتاري، القطري صاحب الأصول الغانية، فريقه الدحيل للمقدمة من جديد بالهدف الثاني.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بثماني دقائق، أنهى القائد والمهاجم الدولي المعز علي، صاحب الأصول السودانية، الأمور تماماً بالهدف الثالث.

وبهذه النتيجة يقتنص بطل قطر المركز الخامس، ليحقق أفضل إنجاز لبلاده في البطولة، بعد أن اكتفى السد في النسخة الماضية باحتلال المركز السادس والأخير عندما خسر في مباراة تحديد المركز الخامس بنتيجة قاسية على يد الترجي التونسي، بطل أفريقيا، (2-6).

من جانبه، فشل فريق «النمور» في تحقيق مركز أفضل في ثاني مشاركاته في البطولة بعد نسخة 2012 في اليابان، والتي حقق فيها نفس المركز بالخسارة على يد صاحب الأرض سانفريس هيروشيما (2-3).

وكان الدحيل قد خسر في بداية مشواره في النسخة الحالية بهدف نظيف أمام الأهلي المصري، بطل أفريقيا، الخميس الماضي، فيما سقط أولسان على يد تيغريس أونال المكسيكي، بطل الكونكاكاف، بهدفين لواحد.

#بلا_حدود