الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
الأهلي المصري. (أ ف ب)

الأهلي المصري. (أ ف ب)

الأهلي ضد بايرن.. كيف يواجه موسيماني المهمة المستحيلة؟

يواجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري مهمة أشبه بالمستحيل عندما يتحدى بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا في العاصمة القطرية الدوحة في إطار مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

البافاري تأهل مباشرة لنصف نهائي مونديال الأندية بينما نجح الفريق الأحمر القاهري في بلوغ نفس الدور عقب فوزه على حساب الدحيل القطري مستضيف البطولة بهدف نظيف في ربع النهائي.

ويمتلك بايرن ميونيخ مدرباً ذكياً تكتيكياً بقيمة هانز فليك بجانب نجاح الفريق في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات توالياً في الدوري الألماني.

ويفتقد بايرن ميونيخ خدمات الثنائي ليون غوريتسكا وخافي مارتينيز للإصابة بفيروس كورونا لكن الفريق الأحمر قادر على تعويض غياب أي لاعب بسبب امتلاكه كتيبة من كبار النجوم.

تغيير طريقة اللعب

ينبغي على المدرب موسيماني تحويل طريقة اللعب من 4-2-3-1 التي اعتمد عليها أمام الدحيل القطري إلى 4-3-2-1 أمام البافاري وذلك من أجل الاعتماد على الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانغ في الوسط من أجل غلق المساحات على الوسط البافاري المنتظر أن يتكون من كيميتش بجانب الرباعي الهجومي المهاري كومان ومولر وغنابري وساني.

ويحتاج موسمياني تكليف حسين الشحات بأداء أدوار دفاعية مع الظهير الأيمن والذي ينبغي أن يكون أكرم توفيق بسبب إجادته دفاعياً أكثر من الشاب محمد هاني ليتولا توفيق والشحات مهمة إيقاف سرعات القطار الفرنسي كومان وكذلك السريع الآخر الكندي ألفونسو ديفيز.

وفي الجانب الآخر يجب أن يميل حمدي فتحي للجبهة اليسرى لتقديم العون لعلي معلول في مواجهة قوة غنابري وبافاري ومولر معاً.

تواجد أصحاب السرعات في الأجناب أمر ضروري في ظل قوة البافاري المتمثلة في كومان وديفيز في الجانب الأيسر وبافاري وساني وغنابري في الرواق الأيمن لذلك يمكن للمدرب موسيماني التضحية ببعض اللاعبين أصحاب الحركة البطيئة في مواجهة العملاق الأوروبي.

حل آخر يحتاج موسيماني التفكير به في مواجهة البافاري يتمثل في إمكانية الاعتماد على الشاب طاهر محمد طاهر بدلاً من محمد مجدي «قفشة» ليميل طاهر للجبهة اليسرى بجانب معلول وحمدي فتحي.

ويعول الأهلي على الشحات وبواليا في الهجمات المرتدة مع استغلال سرعة المالي ديانغ في التحول من الدفاع للهجوم وتمريرات طاهر الطولية السحرية.

تشكيل الأهلي الأمثل أمام بايرن ميونيخ:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق

خط الوسط: طاهر محمد طاهر، حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانغ

خط الهجوم: والتر بواليا، حسين الشحات

#بلا_حدود