الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
الاهلي المصري. (أ ف ب)

الاهلي المصري. (أ ف ب)

الأهلي المصري يتفوق على عمالقة العالم في مونديال الأندية

ضمن النادي الأهلي المصري تحقيق رقم قياسي في كأس العالم للأندية وذلك عقب تجاوزه عقبة الدحيل القطري في ربع النهائي بهدف نظيف من توقيع حسين الشحات لاعب العين السابق سجله من تصويبه قوية في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

الأهلي بتأهله يضمن خوض مباراتين على الأقل في النسخة الحالية من البطولة من بينها اللعب ضد بايرن ميونيخ الألماني الاثنين في نصف النهائي وكذلك اللعب في النهائي في حال الفوز أمام البافاري أو المشاركة في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع في حال التعرض للهزيمة أمام فريق المدرب هانز فليك.

الأهلي في مواجهة الدحيل لعب مباراته رقم 13 في كأس العالم للأندية ليتخطى ريال مدريد الذي شارك في 12 مباراة في البطولة.

وينتظر أن يخوض الأهلي مباراتين في البطولة الحالية ليصل إلى 15 مباراة مشاركة في مونديال الأندية ليعادل رقم أوكلاند سيتي أكثر من لعب في البطولة وهو الفريق الذي انسحب من المشاركة في البطولة الحالية.

الأهلي لعب مباراتين في مونديال الأندية 2005 و3 مباريات في نسخة عام 2006 ومباراتين عام 2008 و3 مباريات عام 2012 ومباراتين في 2013 ومن المؤكد مشاركته في 3 مباريات في النسخة الحالية من البطولة.

الجدير بالذكر أن الأهلي تأهل للمربع الذهبي في مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد وصوله لنصف النهائي في عامي 2006 و2012 باليابان، كما أصبح أكثر فريق أفريقي وعربي يشارك في كأس العالم للأندية (6 مرات).

ويعد الأهلي حامل الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري المصري 42 مرة، وهو بطل النسخ الخمس الأخيرة. كذلك، حقق الأهلي لقب كأس مصر 37 مرة، ويحمل الرقم القياسي أيضاً في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا (9 مرات).

#بلا_حدود