الأربعاء - 24 فبراير 2021
Header Logo
الأربعاء - 24 فبراير 2021
الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية. (فيفا)

الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية. (فيفا)

الأهلي يضرب 3 عصافير بـ«برونزية» كأس العالم للأندية

انتزع الأهلي المصري الميدالية البرونزية لنسخة عام 2020 من كأس العالم للأندية، بعد تحقيقه الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركز الثالث والتي جمعتهما مساء أمس الخميس.

وانتهى شوطا المباراة بالتعادل السلبي، قبل الذهاب نحو ركلات الترجيح مباشرة، والتي انتهت بـ3 ركلات للأهلي مقابل ركلتين لبالميراس.

الأهلي يضع الأندية اللاتينية في موقفٍ محرج

ونشر المدون الإسباني الشهير «ميستر شايب» تغريدة مثيرة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعلق عليها بـ:

«يجب إعادة النظر بإذا تستحق أندية كونميبول المقعد المباشر في نصف النهائي».

وقبل خسارة بالميراس أمام الأهلي في نسخة عام 2020 تعرض الفريق للهزيمة على يد تيغريس المكسيكي في نصف النهائي، فاز العين الإماراتي بركلات الترجيح على ريفير بلايت الأرجنتيني في عام 2018.

وفي عام 2016 فاز كاشيما الياباني على ناسيونالي الكولومبي 3-0، وتغلب الرجاء المغربي على أتلتيكو مينيرو 3-1 في عام 2013، ومن قبله خسر إنترناسيونال 2-0 أمام مازيبي الكونغولي في عام 2010.

وفي نفس الوقت غادر بالميراس البطولة دون تسجيل أي هدف.

البرونزية الثانية للأهلي في كأس العالم للأندية

وأصبح الأهلي ثاني نادٍ يحصد الميدالية البرونزية مرتين في تاريخ كأس العالم للأندية، بعدما حل في المركز الثالث خلال النسخة الحالية وفي نسخة عام 2006.

وسبق الأهلي إلى هذا الإنجاز نادي مونتيري المكسيكي الذي حصد البرونزية في نسختي 2019 و2012.

أرباح الأهلي بعد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية

وبالانتقال إلى فوائد خطف المركز الثالث في كأس العالم للأندية فإن الأهلي حصل على 2.5 مليون دولار أمريكي من الفوز في مباراة اليوم بدلاً من 1.5 مليون دولار التي ذهبت لبالميراس.

وتمكن الأهلي من الحصول على 4 ملايين دولار أمريكي من المشاركة كاملة، حيث إن أرباح البطولة مُقسمة في وقت سابق بحسب التقدم في المراكز.

#بلا_حدود