الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

المغربي حمدالله لوغاريتم في النصر قبل ديربي الرياض

يستعد نادي النصر السعودي لمواجهة جاره الهلال في ديربي الرياض في إطار منافسات الجولة الـ20 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مرسول بارك، ويتواجد الهلال في وصافة جدول الترتيب برصيد 36 نقطة بينما النصر في المركز التاسع برصيد 25 نقطة.

وبحسب سعود الصرامي المتحدث الرسمي السابق باسم النصر فإن الكرواتي ألين هورفات مدرب العالمي يدرس استبعاد المغربي عبدالرزاق حمدالله من الديربي سواء بتواجده على مقاعد البدلاء أو إخراجه من قائمة اللقاء بسبب تراجع مستوى اللاعب وصيامه عن التسجيل.

وكتب مدير الكرة السابق بنادي النصر، سالم العثمان من خلال حسابه على تويتر أنه لا يتمنى مشاركة حمدالله أمام الهلال في إشارة لانخفاض مستوى اللاعب بشكل ملحوظ مع الفريق العاصمي.

اللاعب المغربي يتعرض لانتقادات بسبب زيادة وزنه وإهدار 4 ركلات جزاء في بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم كما لم يسجل سوى 3 أهداف فقط في الدوري وهو ما دفع المدرب هورفات لإشراك المهاجم رائد الغامدي في التشكيل الأساسي في التدريبات وفقاً لصحيفة «الاقتصادية».

وذكرت صحيفة «الرياضية» أن حمدالله غادر المناورة التدريبية التي فرضها الكرواتي ألين هورفات مدرب النصر بعد شعوره بآلام في أعلى الفخذ لكن الإصابة لن تحرمه من اللعب في الديربي في حال قرر المدرب الاعتماد عليه.

حمدالله تعرض كذلك لعقوبة قيمتها 15 ألف ريال من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب مخالفة البروتوكول الصحي ضمن الجولة الـ17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عقب تبادله القميص مع البرازيلي كاسيو أنجوس حارس فريق التعاون.

ويدرس هوفات الاعتماد على مهاجم سعودي سواء خالد الغنام أو رائد الغامديمع تواجد الثلاثي نورالدين أمرابط وجونزالو مارتينيز وعبدالمجيد الصليهم أو سامي النجعي في الوسط في مواجهة الهلال في الديربي بينما استقر ميكالي مدرب الهلال على جحفلي لتعويض غياب جانغ هيون سو بالديربي.

ويقف التاريخ بجانب تألق المهاجمين السعوديين للنصر في مباريات ديربي الرياض على حساب أجانب العالمي في خط الهجوم، حيث سجلوا 16 هدفاً في مرمى الهلال خلال 25 مباراة جمعت الفريقين في دوري المحترفين السعودي، فيما سجل الأجانب 13 هدفاً على رأسهم محمد السهلاوي برصيد 11 هدفاً.

#بلا_حدود