الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

قطر وأستراليا تنسحبان من كوبا أمريكا 2021

قطر وأستراليا تنسحبان من كوبا أمريكا 2021

شعار كوبا أمريكا. (الرؤية)

أعلن الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) اليوم الثلاثاء انسحاب أستراليا وقطر من كأس كوبا أمريكا هذا العام.

وكان من المقرر أن ينضم المنتخبان إلى 10 فرق من أمريكا الجنوبية في البطولة التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا في يونيو ويوليو.

وقال غونزالو بيوسو في تصريحات إذاعية «لن تشارك قطر وأستراليا في كأس كوبا أمريكا».

واعتذر الاتحاد القطري لكرة القدم بعد قرار الانسحاب الذي قال إنه اتخذه بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي للعبة «تأجيل المباريات المتبقية من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى يونيو المقبل» بسبب استمرار تأثير تداعيات جائحة كوفيد-19. وستتصادم هذه المواعيد الجديدة مع كأس كوبا أمريكا.

وأستراليا مثل قطر من أعضاء الاتحاد الآسيوي وستتأثر أيضاً بهذا التأجيل.

ومن المقرر أن تقام نسخة هذا العام من كوبا أمريكا في بلدين لأول مرة في تاريخها، حيث ستقام المجموعة الشمالية في كولومبيا، والجنوبية في الأرجنتين.

وبالإضافة إلى الدول العشر في القارة كانت أستراليا وقطر ستشاركان في البطولة أيضاً.

وكانت المجموعة الشمالية تضم كولومبيا والبرازيل والإكوادور وفنزويلا وبيرو وقطر، بينما تضم المجموعة الجنوبية الأرجنتين وبوليفيا وأوروغواي وباراغواي وتشيلي وأستراليا.

وقال مصدر في الكونميبول لرويترز إن الاتحاد سيبحث إمكانية توجيه الدعوة لمنتخبين آخرين بدلاً من أستراليا وقطر، لكن البطولة ستمضي قدماً على أي حال بوجود 10 أو 12 منتخباً.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه «لن يتغير أي شيء. سنلعب بعشرة منتخبات إذا لم نجد بديلاً. بغض النظر عن أي شيء ستقام البطولة بشكلها المعتاد وبنفس الجوائز المالية».

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في بوينس أيرس في 11 يونيو، بينما يقام النهائي في بارانكيلا في كولومبيا في 10 يوليو.